البيئة تؤكد على ضرورة المحافظة على الكويت في حماية الأوزون
آخر تحديث GMT 19:55:16
 فلسطين اليوم -

"البيئة" تؤكد على ضرورة المحافظة على الكويت في حماية الأوزون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البيئة" تؤكد على ضرورة المحافظة على الكويت في حماية الأوزون

الهيئة العامة للبيئة الكويتية
الكويت - فلسطين اليوم

أكدت الهيئة العامة للبيئة الكويتية ضرورة المحافظة على النجاح الذي حققته الكويت بشأن حماية طبقة الأوزون وصولا إلى النتائج المرجوة في المراحل المقبلة بمقتضى اتفاقية (فيينا) وبروتوكول (مونتريال) المتعلقين بذلك.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لحماية طبقة الاوزون بالهيئة أيمن بوجبارة، إن رسالة الهيئة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمحافظة على الأوزون اليوم (16 سبتمبر من كل عام) تتمثل بعنوان "تتواصل الجهود".

وأضاف بوجبارة أن هذه الرسالة موجهة إلى كل العاملين والمتعاملين مع المواد المستنفذة لطبقة الأوزون والمحافظة على ما تم التوصل اليه من نتائج إيجابية تساعد على تحقيق مانصبو اليه مستقبلا، موضحاً أن وحدة الأوزون الوطنية التابعة لادارة رصد ومتابعة جودة الهواء بالهيئة تسعى جاهدة إلى تقليل استخدام المواد المستنفدة لطبقة الاوزون تنفيذا لدورها كضابط اتصال بين الجهات الدولية والاممية ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

وقال بوجبارة أن مجمل ذلك يتأتى من خلال تنفيذ مقررات وتدابير اتفاقية (فيينا) وملحقاتها وما طرأ عليها من تعديلات للتخلص تدريجيا من المواد المقيدة بالاتفاقية ومراقبة الاجراءات والتدابير للتعامل معها بالمعايير الدولية، حيث أن الكويت وباعتبارها طرفا في هذه الاتفاقية والبروتوكول المنبثق عنها فقد ضمت في القانون رقم (42) هذا العام بشأن حماية البيئة ثماني مواد بخصوص حماية هذه الطبقة ما سيساهم بفعالية في تطبيق مشاريع الوحدة لدعم التزام دولة الكويت بالقوانين الدولية والإقليمية الخاصة بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون.

وأوضح رئيس اللجنة أن المرحلة الحالية وهي الثانية تعمل عليها وحدة الأوزون الوطنية وتتمثل بالتخلص من بقية المواد حيث تم اعداد خارطة طريق وآلية عمل ستتم مناقشتها في الايام المقبلة لاستكمال جهود الدولة في هذا الشأن وتذليل العقبات للوصول الى الامتثال التام ببنود الاتفاقية،مبيناً أن التعديلات الأخيرة على بروتوكول (مونتريال) نصت على بدء التخلص التدريجي من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية وفق جداول زمنية جديدة لدول المادة الخامسة وتشمل الكويت حيث سيكون هناك انخفاض متدرج بنسب 10 في المئة و35 بالمئة و67.5 في المئة في الاعوام 2015 و2020 و2025.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت هذا اليوم من كل عام يوما عالميا للحفاظ على طبقة الأوزون في ذكرى التوقيع على البروتوكول ودعت الجمعية العامة الدول إلى تكريس هذا اليوم لتشجيع الاضطلاع بأنشطة تتفق مع أهداف البروتوكول وتعديلاته، حسبما أفادت وكالة كونا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تؤكد على ضرورة المحافظة على الكويت في حماية الأوزون البيئة تؤكد على ضرورة المحافظة على الكويت في حماية الأوزون



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday