الجيش الباكستاني يقوم بجهود لحماية مدينتين من الفيضانات
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الجيش الباكستاني يقوم بجهود لحماية مدينتين من الفيضانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الباكستاني يقوم بجهود لحماية مدينتين من الفيضانات

الجيش الباكستاني يقوم بمساعدة القرويين
مولتان ـ أ ف ب

اتخذت القوات الباكستانية الخميس اجراءات سريعة لحماية سكان مدينتين كبيرتين من الفيضانات مستخدمة المتفجرات لتحويل مجاري انهار، في محاولة للحد من اضرار لحقت باكثر من مليون شخص وطاولت مساحات زراعية شاسعة.

وادت الفيضانات وانزلاقات التربة اثر ايام من الامطار الغزيرة الى مقتل اكثر من 450  شخصا في باكستان والهند فيما تحاول المستشفيات بصعوبة التعامل مع هذه الكارثة.

ولا يزال هناك 300  الى 400 الف شخص عالقين في كشمير حيث قطعت الخطوط الهاتفية منذ ايام وبدأت  المواد الغذائية والمياه تنفد رغم ان الفيضانات بدأت تنحسر.

وتتجه المياه نحو اقليم البنجاب الباكستاني الذي يشكل منطقة زراعية مهمة والمنطقة الاكثر ازدهارا في البلاد.

وزرع الجيش الخميس متفجرات لنسف ثلاثة سدود مائية استراتيجية من اجل تحويل المياه بعيدا عن بلدتي مولتان ومظفر قاره في جنوب البنجاب وهما مركزان زراعيان كبيران وتزدهر فيهما ايضا صناعة القطن المهمة جدا للاقتصاد الباكستاني.

واتخذت اجراءات اخرى الاربعاء لحماية مدينة جانغ حيث تم اجلاء عشرة الاف شخص ليلا بحسب مسؤول انقاذ يدعى رضوان ناصر.

وقال حافظ شوكت علي المسؤول البارز في ادارة مولتان ان المدارس في المنطقة ستبقى مغلقة في اليومين المقبلين.

والجيش الذي يلعب في معظم الاحيان دورا بارزا في جهود الاغاثة والكوارث قال ان قواته انقذت 22 الف شخص كانوا عالقين في محيط البنجاب وكشمير في القسم الخاضع لسيادة باكستان.

وتفقد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الخميس المنطقة المتضررة في كشمير حيث وعد بان الحكومة ستعيد بناء "كل الطرق والمستشفيات والجسور والمدارس" المدمرة، واعلن تقديم مساعدة بقيمة مليون روبية (حوالى 7750 يورو) لكل عائلة متضررة.

واعلنت هيئة ادارة الكوارث الوطنية ان 257 شخصا قتلوا وتضرر 1,1 مليون شخص بما يشمل هؤلاء العالقين في منازلهم والذين نزحوا بعد حصول الفيضانات.

وفي الهند عقد رئيس الوزراء نارندرا مودي اجتماعا طارئا حول الكارثة في وقت متاخر الاربعاء بعدما اشارت تقارير الى التعرض لبعض عمال الاغاثة حيث ساد الغضب لدى السكان بسبب بطء جهود الانقاذ.

وقال مودي ان نقل المواد الغذائية وامدادات المياه للمواطنين في المناطق الاكثر تضررا في محيط سريناغار تشكل اولوية.

وامر مودي "بالقيام بجهود كبرى لضمان تامين وسائل النظافة الاساسية الى المناطق المتضررة في سريناغار" كما جاء في بيان حكومي وسط مخاوف من انتشار اوبئة.

وامر مودي ايضا وزير الداخلية بارسال مسؤولين الى هذه الولاية في الهملايا التي واجهت حكومتها انتقادات شديدة من السكان المحليين والجيش بسبب فشلها في تنسيق جهود الاغاثة.

ومع انتشار الاف الجنود وعمال الاغاثة في العمليات في وادي كشمير الهندية وانحسار المياه، قال رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير عمر عبد الله لشبكة سي ان ان-اي بي ان "لقد كان حجم المشكلة اكبر من قدراتنا .. وتعرقلت قدراتنا على امداد الناس باحتياجاتهم بسبب عدم تمكننا من الوصول الى كل المناطق. هناك اجزاء واسعة من المدينة لا تستطيع حتى القوارب الوصول اليها".

واضاف "انا اتفهم غضبهم .. فقد مروا باوقات صعبة للغاية".

وتعاني المستشفيات في سريناغار من نقص كبير في التجهيزات وانقطاع الكهرباء.

وسبق ان شهدت باكستان فيضانات قوية في نفس الفترة في كل سنة تقريبا منذ 2010 حين سجلت اسوأ فيضانات في تاريخها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الباكستاني يقوم بجهود لحماية مدينتين من الفيضانات الجيش الباكستاني يقوم بجهود لحماية مدينتين من الفيضانات



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday