السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للأرض
آخر تحديث GMT 05:25:33
 فلسطين اليوم -

السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للأرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للأرض

السلاحف البحرية
كارولين ـ أ ش أ

اكتشف عالم الإحياء الأمريكي جون روجيه برزر في جامعة /كارولين الشمالية/ وفريقه ، أن السلاحف البحرية تأتي لتضع بيضها على نفس الشاطئ التي ولدت فيه.

وكان هذا التصرف من قبل السلاحف غامضا ؛ مما جعل العالم يحاول أن يعرف السبب في ذلك فقد لاحظ أن هذه الزواحف تسجل منذ ولادتها تنسيقا محددا للشاطئ الذي وجدت فيه بسبب الحقل المغناطيسي الأرضي ، ونحن نعلم أن السلاحف تتجه وهي في البحر بفضل هذا الحقل المغناطيسي ، ولكننا كنا نجهل أنها تستخدمه على مسافات قصيرة للعثور على مكان مولودها.

وأوضح العالم الأمريكي برزر في دراسته أن السلاحف البحرية تستفيد بفائدة مضعفة من هذا الحقل ، فهي تستخدمه كبصلة تعطيها الاتجاه العام الذي تتبعه ، وأيضا كخارطة جغرافية تشير إلى التنسيق المحدد للأماكن التي تبحث عنها ، بذلك فهي تستطيع تحديد مغناطيس الشاطئ التي ولدت فيه ، وفي بعض الأحيان لا تستطيع العودة إلى مكان الميلاد بسبب التغيرات الطبيعية للحقل المغناطيسي الأرضي ، حيث أن هذا الحقل ليس ثابتا ، ويتعرض لتقلبات على مر الزمان.
وأجرى العالم الأمريكي وفريقه عدة دراسات في العديد من الأماكن التي تضع فيها السلحفاة بيضها على الشاطئ الأطلنطي في فلوريدا.

وقد قام العالم وفريقه بتحليل الخرائط ، ووضع فهرس أو جدول لتحريك العش الذي يحتوي على البيض لمدة 19 عاما على مسافة من عامين إلى ثلاثة أعوام وهو الوقت الذي تضعه السلحفاة لكي تعود وتبيض.
وقد لاحظ العالم الأمريكي أن هناك شواطئ تركتها السلاحف لتذهب إلى شواطئ أخرى، ثم سجلوا على الخرائط قيمة الحقل المغناطيسي الأرضي على طول الشاطئ الشرقي لفلوريدا ، فقد ثبت وجود علاقة متبادلة قوية بين تنقلات العيش وتغيرات الحقل المغناطيسي ؛ مما يدل على أن السلاحف تبحث عن الشاطئ بفضل علاقتها المغناطيسية .
كما أن وجود بعض الصخور الغنية بالمعادن يمكنها أحداث إضطرابات في الحقل المغناطيسي ؛ مما يجعل السلحفاة تخطئ في الوصول إلى شاطئ مولدها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للأرض السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للأرض



يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday