بلديات قطاع غزة تستعد لمواجهة الشتاء في حدود الإمكانيات المتاحة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بلديات قطاع غزة تستعد لمواجهة الشتاء في حدود الإمكانيات المتاحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلديات قطاع غزة تستعد لمواجهة الشتاء في حدود الإمكانيات المتاحة

لجنة الطوارئ الخاصة بمواجهة موسم الأمطار في بلدية غزة
غزة_ عبد القادر محمود

عقدت لجنة الطوارئ الخاصة بمواجهة موسم الأمطار في بلدية غزة، اجتماعًا في قاعة المجلس البلدي في المقر الرئيس، لبحث الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة أي منخفضات جوية، وحضر الاجتماع رئيس البلدية م. نزار حجازي، ورئيس لجنة الطوارئ م. سعد الدين الأطبش، وأعضاء اللجنة.

واطلع أعضاء اللجنة على خطة البلدية المتكاملة لاستقبال فصل الشتاء، وأهم استعدادات إدارات البلدية لذلك، وأبرزها شروع طواقم الصرف الصحي بتعزيل وتنظيف مصارف المياه في المدينة، منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، وتقسيم المدينة إلى عدة أقسام، تشرف عليها فرقة طوارئ ميدانية ستتواجد في الميدان طوال فترة الشتاء.

وبحث المجتمعون كذلك آليات عمل طواقم البلدية في فصل الشتاء، لتجنب حدوث أي مشاكل، وكيفية التعامل مع أي مشكلة في حال حدوثها وآليات التدخل السريع ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها، وفق الإمكانات المتاحة لدى البلدية، والعمل على تجهيز كافة اللوازم لمواجهة كميات هطول الأمطار.

وأكدوا ضرورة تعزيز التعاون المشترك والتنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات والجهات المعنية، مثل: الدفاع المدني ووزارة الصحة وشرطة البلديات ومصلحة مياه بلديات الساحل والوزارات الحكومية المختلفة (الأشغال، والحكم المحلي، والداخلية والأمن الوطني)، لمساندة البلدية أثناء عملها في موسم الشتاء.

وبحث اللقاء مدى جاهزية اللجنة لمواجهة أي طارئ، وآلية تجهيز الطواقم العاملة بكافة اللوازم وفق الإمكانيات المتاحة للتعامل مع أي طارئ، وشدد الأعضاء على أهمية التدخل السريع ووضع الحلول اللازمة للمشاكل التي قد تحدث والعمل على معالجتها وفق الإمكانيات المتاحة.

واتفقوا على تعميم أرقام هواتف مخصصة للاتصال في حال حدوث أي طارئ، إضافة إلى تواجد ممثلين من فريق الطوارئ سيتواجدون على مدار الساعة في موقف سيارات البلدية خلال الأيام الماطرة لمتابعة الأمور والإشراف على طواقم البلدية والاستجابة لنداءات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ والتعامل معها.

وأعلن رئيس لجنة الطوارئ ومدير عام بلدية خانيونس المهندس محمد الأغا أن البلدية أتمت استعداداتها ضمن الإمكانيات المتاحة من أجل حل أي إشكاليات يمكن أن تعترض عمل البلدية وتعيق توصيل خدماتها.

وأوضح الأغا، أن البلدية تؤكد حرصها الكبير على سلامة الجمهور وحماية ممتلكاتهم وتوفير عوامل ومقومات السلامة لجميع الحالات الطارئة، مبينًا أن اللجنة مزودة بالأدوات اللازمة ضمن الإمكانيات المتوفرة وستعمل على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء فعليًا خلال الأسابيع الماضية من عملية تنظيف "مصائد مياه الأمطار" المنتشرة في شوارع المدينة ومحطات الضخ وبرك تجميع مياه الأمطار الفرعية بهدف تجهيزها لاستيعاب كميات المطر المتوقع هطولها.

وناشد رئيس اللجنة كافة السكان بضرورة أخذ درجات الحيطة والحذر قدر المستطاع للحيلولة دون وقوع أي كارثة، مشددًا على أن البلدية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات لكافة السكان ونجدتهم، وستعمل خلال الأيام القليلة المقبلة على توزيع إرشادات ونشرات توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وشددّ رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان على حرص بلديته على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وتوفير كافة عوامل السلامة في الحالات الطارئة عبر تشكيل لجنة طوارئ مزودة بكافة الإمكانيات المتاحة على مدار الساعة خلال موسم الشتاء وعلى مدار العام.

وقال أبو رضوان :"أنجزنا وضع خطة الطوارئ الخاصة بالشتاء, ونسعى إلى عدم تأثر الآليات الخاصة ببرنامج الطوارئ بحالة الإغلاق والحصار في ظل اشتداد أزمة الوقود"، ووجه شكره لكافة المؤسسات المدنية والحكومية التي تعاونت مع البلدية من أجل ضمان سلامة المواطنين على مدار الأعوام السابقة.

وأشاد رئيس لجنة الطوارئ أسامة أبو نقيرة بالتعاون الفعّال بين بلدية رفح وكافة الجهات المعنية وفي طليعتها جهاز الدفاع المدني ومصلحة مياه بلديات الساحل وجهاز الشرطة، مؤكدًا على أن فريق الطوارئ في بلدية رفح جاهز تمامًا للتعامل مع أي طارئ يحدث في أرجاء المحافظة.

وأكد رئيس بلدية القرارة المهندس عبدالرحيم العبادلة على ضرورة توحيد الجهود والتعاون بين المواطن والبلدية في مواجهة المنخفضات الجوية والبقاء على أهبة الاستعداد ومعالجة نقاط الضعف والتي تشمل فتح عبارات تصريف مياه الأمطار والتأكد من عملها على أكمل وجه تحسبًا لارتفاع منسوب المياه فيها وغمر الشوارع الرئيسية، والتزام المواطن بقواعد السلامة.

وناشد رئيس لجنة الطوارئ عبد الحكيم العبادلة، المواطنين بعدم فتح مناهل المجاري ومصافي مياه الأمطار أثناء هطول المطر لما يسبب ذلك من تراكم وجرف الأوساخ والمخلفات داخل المناهل والمصافي مما يؤدي إلى انسدادها والتسبب في فيضان المياه نحو البيوت وإغلاق بعض الشوارع، داعيًا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وإتباع وسائل السلامة العامة، والتواصل مع غرفة الطوارئ في حال الضرورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلديات قطاع غزة تستعد لمواجهة الشتاء في حدود الإمكانيات المتاحة بلديات قطاع غزة تستعد لمواجهة الشتاء في حدود الإمكانيات المتاحة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday