تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس
آخر تحديث GMT 00:04:00
 فلسطين اليوم -

تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس

تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس
طهران - فلسطين اليوم

قررت السلطات الإيرانية، إغلاق المدارس في طهران اليوم الأحد، كما طلبت من سكان المدينة البقاء في منازلهم خوفا من تأثير تلوث الهواء في المدينة

ونقلت وكالة "مهر نيوز" للأنباء عن مسؤول التعليم في المدينة اصفاندير شاهارباند، قوله إنّ "كل المدارس في مدينة طهران وبعض المناطق المحيطة بها ستُغلق اليوم الأحد بسبب تلوث الجو."

ويعود التلوث في المدينة الإيرانية إلى عاملين أساسيين هما عوادم السيارات القديمة وعدم تطبيق لوائح الرقابة على الانبعاثات بشكل منتظم. ويعزو مسؤولون إيرانيون وفاة الآلاف تأثرًا بأمراض تنفسية إلى تلوث الجو.

يأتي التحذير الإيراني بعد أسبوع من انتهاء قمة باريس للمناخ التي حضرتها نحو 200 دولة وتوصلت إلى اتفاق مهم بشأن التغير المناخي في العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" عن مسؤول الصحة خسرو صادق نيات، القول "المصادر المهمة لتلوث الهواء في طهران هي الدراجات البخارية والسيارات التي ازيلت منها مخفضات العادم".

وتعد طهران مدينة مزدحمة ويعاني سكانها، البالغ عددهم نحو 12 مليون نسمة، معاناة شديدة حيث تشكل جبال البورز المحيطة بها حاجزًا يحول المدينة إلى منطقة منخفضة لا تتعرض للرياح الخارجية التي تساعد في تنقية الهواء في المدينة. ويزداد تلوث الهواء في الشتاء حيث تؤدي البرودة إلى الحيلولة دون ارتفاع الهواء الملوث إلى أعلى.

ومنذ ثلاث سنوات، عزا مسؤولون وفاة أكثر من 4000 شخص عبر البلاد إلى الهواء الملوث. ومنذ ذلك الوقت تعهدت حكومة الرئيس حسن روحاني بالتعامل مع مشكلة التلوث وأدخلت تعديلات مثل استخدام وقود أنظف في المركبات.

وكان المرشد الإيراني آية الله على خامنئي أصدر الشهر الماضي مجموعة من التوجيهات الخاصة بالسياسة البيئية، ودعا الحكومة إلى دعم الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس تلوث الهواء في سماء طهران يؤدي إلى إغلاق المدارس



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday