ثقافة وفنون الطفل تختتم المخيم البيئي الأول فلسطين أحلى
آخر تحديث GMT 19:28:48
 فلسطين اليوم -
درة تطالب بإعدام المتهمين في قضية اغتصاب الطفل السوري وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم
أخر الأخبار

ثقافة وفنون الطفل تختتم المخيم البيئي الأول "فلسطين أحلى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثقافة وفنون الطفل تختتم المخيم البيئي الأول "فلسطين أحلى"

المخيم البيئي الأول 2015 "فلسطين أحلى"
الخليل-فلسطين اليوم

اختتمت الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل المخيم البيئي الأول 2015 "فلسطين أحلى"، والذي ينبثق عن مشروع مجلس بلدي الطلائع في الخليل، وذلك في منتزه الصفا في بلدة بيت كاحل شمالي الخليل، في حضور أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ووصال كرجة من مؤسسة مجتمعات عالمية في الخليل.
 
وبدأ اليوم الختامي برحلة تعليمية ترفيهية إلى برك سليمان في بيت لحم، أرطاس وبيت ساحور، حيث تناول الطلائع وجبة الفطور هناك، واستمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتقطوا صورًا تذكارية لهم هناك، وأنهوا تجمعهم بعمل تطوعي تضمن تنظيف المكان من المخلفات الملقاة حول البرك.
 
وتوجه الطلائع بعدها إلى منتزه الصفا في بلدة بيت كاحل شمالي الخليل، حيث استمتع الطلائع بيوم ترفيهي لهم في المنتزه، وتناولوا وجبة الغداء ليستعدوا للتكريم.
 
ورحب المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل سميح أبو زاكية في الحفل التكريمي للمخيم، بالطلائع والحضور والأهالي المشاركين لهم، وبأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، وأشاد أبو زاكية بدور الطلائع في المخيم البيئي، وتحدث عن تاريخ المخيمات في فلسطين.
 
وأضاف، "كانت الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل السباقة في عقد المخيمات الصيفية على نطاق فلسطين، وكذلك في رعاية شؤون الأطفال، ومدافع رئيس عن حقوقهم وما زالت"، موجهًا رسالة شكر للداعمين والممولين لمشروع مجلس بلدي الطلائع، على رأسهم مؤسسة "مجتمعات عالمية" والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ووجه رسالة شكر لمديرية التربية والتعليم وإدارة المدرسة الكورية الفلسطينية في الخليل على تعاونهم المستمر الذي أسهم في إنجاح أنشطة المجلس والمخيم البيئي.
 
وبدأ الاحتفال التكريمي بتكريم جميع الطلائع المشاركين في المخيم البيئي، وبتكريم المتطوعات المشاركات في المخيم وفي نشاطات مجلس بلدي الطلائع، وكرمت أمين سر الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل المربية عايدة أبو عيشة، ومديرة مشروع مجلس بلدي الطلائع الأطفال المشاركين في المخيم البيئي الأول.
 
وتضمن اليوم التكريمي للمخيم فقرات فنية وترفيهية قدمها المدرب وائل ادعيس، الذي شغل بدوره دور التدريب في زاوية الموسيقى في أيام المخيم، وقد أدت الطلائعية دانيا ناصر الدين فقرة فنية بأغنية "حلوة يا بلدي" نالت استحسان الحضور والتفاعل معها.
 
يذكر أن المخيم البيئي "فلسطين أحلى"، هو مخيم ينبثق عن أنشطة ومبادرات مجلس بلدي الطلائع للعام الحالي، وبدأ السبت الماضي في المدرسة الكورية الفلسطينية، واحتوى على العديد من الفعاليات، منها ورشات عمل في "البيئة، الفنون، الموسيقى، المهارات الحياتية"، وأعمال تطوعية للحفاظ على البيئة، ومعارض فنية وجداريات تهدف في مضمون رسالتها الحفاظ على البيئة في فلسطين، وزيارات لبعض المناطق البيئية المهمشة والقيام بأعمال تطوعية فيها.
 
يشار إلى أن مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ومركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل، مركز إسعاد الطفولة، والمنفذ من قبل مؤسسة "مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة وفنون الطفل تختتم المخيم البيئي الأول فلسطين أحلى ثقافة وفنون الطفل تختتم المخيم البيئي الأول فلسطين أحلى



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - فلسطين اليوم
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية. واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية. صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday