دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد
آخر تحديث GMT 01:24:44
 فلسطين اليوم -

دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد

الجراد المهاجر
نواكشوط ـ أ.ش.أ

بدأت اليوم ، بنواكشوط أعمال الاجتماع الرابع عشر لضباط اتصال برنامج التدخل السريع ضد الآفات العابرة للحدود بمشاركة دول المغرب العربي والسنغال ومالي وتشاد والنيجر وبوركينافاسو.

وينظم الاجتماع لمدة أربعة أيام المركز الموريتاني لمكافحة الجراد الصحراوي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة من خلال هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.

 ويهدف إلى وضع آلية مستديمة للمكافحة والوقاية من الجراد الصحراوي وتقييم تنفيذ خطة العمل للسنة التي أوشكت على نهايتها وإعداد خطة عمل جديدة لسنة 2016.
وأكدت وكيلة وزارة الزراعة الموريتانية امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي لدى افتتاح الاجتماع، أن التصدي للجراد المهاجر، حظي بالأولوية في العمل الحكومي خلال السنوات الأخيرة، عبر اعتماد استراتيجية المكافحة الوقائية، باعتبارها الأكثر ملاءمة لتسيير هذه الآفة.

وأوضحت أن تلك الاستراتيجية تعتمد على رصد ومراقبة أماكن انطلاق اجتياح الجراد بصفة دائمة، والقضاء على التجمعات الأولية له عن طريق حصر جهود المكافحة في مساحات محدودة.
وأضافت أن تجمعات الجراد المهاجر التي تم رصدها خلال الموسم الحالي في موريتانيا، تتمركز في مناطق محدودة من ولاية إنشيري وشمال ولاية اترارزة، مبرزة أن عمليات المكافحة مكنت من معالجة حوالي ثلاثة آلاف هكتار خلال أربعمائة عملية مكافحة.

وقالت إن تلك العمليات لم تقتصر على الرش والمراقبة في المناطق الموبوءة بل تجاوزتها لتشمل مراقبة واستطلاع كامل التراب الوطني والمناطق الحدودية مع البلدان المجاورة.
وبدوره شكر ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة آتمان ميرافيلي الحكومة الموريتانية على استضافة هذا الاجتماع الهام، مبرزا أن برنامج "امبريس"، سجل منذ انطلاقته سنة 2006 نتائج إيجابية في مجال تعزيز قدرات الفرق الوطنية لمكافحة الجراد.

وكشف النقاب عن تنظيم هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية السنة المقبلة بالجزائر، لاجتماع للوزراء المكلفين بمكافحة الجراد في الدول العشر الأعضاء في الهيئة.
وأوضح أن هذا الاجتماع، الذي يحظى بدعم منظمة (فاو)، سيمكن أصحاب القرار من إقرار توفير إمكانيات تتيح ديمومة استراتيجية المكافحة الوقائية وكذا تعزيز التعاون الجهوي والتمويل المستدام لمكافحة الجراد المهاجر في المنطقة الغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday