هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية
آخر تحديث GMT 19:55:16
 فلسطين اليوم -

"هدى" تعطل الوزارات الأردنية و"زينة" تصيب الكهرباء اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هدى" تعطل الوزارات الأردنية و"زينة" تصيب الكهرباء اللبنانية

العاصفة "هدى"
بيروت ـ أ ش أ

قرر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أعمالها يوم "الأربعاء"، نظرا للظروف الجوية السائدة حيث يترقب الأردنيون قدوم العاصفة الثلجية القطبية (هدى).

وأفاد موقع (طقس العرب) بأن البداية الفعلية لتأثير عاصفة (هدى) القطبية على المملكة ستبدأ اعتبارا من الأربعاء، باندفاع كتلة هوائية قطبية/ قارسة البرودة مباشرة من القطب الشمالي إلى المنطقة ويستمر تأثيرها لعدة أيام، مشيرا إلى أنه سيطرأ اعتبارا من صباح غد انخفاض حاد وواضح على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية كما سيستمر هبوب الرياح القوية والشديدة حيث يبقى الطقس خلال ساعات الصباح والظهيرة شديدة البرودة وعاصفا.

وأعلن البنك المركزي الأردني أن يوم الأربعاء سيكون عطلة رسمية لجميع البنوك العاملة في المملكة نتيجة الظروف الجوية المتوقعة ، كما اتخذت الجامعات الأردنية قرارا مماثلا بتعطيل الدوام يومي الأربعاء والخميس حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين فيها.

ومن جهتها أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطواريء القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، واتخذت جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة وذلك من خلال تكثيف أعمال الصيانة للبنية التحتية والجسور والأنفاق، ودعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المواطنين لعدم التهافت على شراء السلع والخبز لأن ذلك يربك السوق ويضر بالمصلحة العامة.

وعممت وزارة الشئون البلدية الأردنية على جميع بلديات المملكة ومدراء الشئون البلدية ورؤساء المجالس الخدمات المشتركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأحوال الجوية المتوقعة.

وطلبت الوزارة، في بيان لها اليوم، بضرورة التنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة العاملة (القوات المسلحة، الدفاع المدني، الأشغال العامة، وزارة الداخلية) وفتح غرفة عمليات كل بلدية على مدار 24 ساعة وتنظيم مناوبات على مدار الساعة والتواصل المستمر مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم وشكاويهم ومعالجتها.

وأوعز وزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات بتفعيل خطط الطواريء بالوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات بالمحافظات لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الجوية.

وأعلنت جمعية المستشفيات الأردنية عن استعداد المستشفيات الأعضاء لاستقبال المرضى والحالات الطارئة ، بما فيها حالات غسيل الكلى والإصابات والولادات خلال الظروف الجوية المحتملة في الأيام المقبلة.

وعلى الصعيد ذاته.. أعلن المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام عن إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المغادرين (عرب وسياحة) غدا عند الساعة السابعة مساء نظرا للظروف الجوية المتوقعة، كما سيتم إغلاقه أمام حركة الـ(VIP) الساعة السادسة مساء وأمام الدبلوماسيين والوفود الرسمية والأمم المتحدة عند الساعة العاشرة مساء..أما بالنسبة لحركة الشحن على المعبر التجاري فلا تغيير عليها.

فى الوقت نفسه تسببت العاصفة "زينة" في أضرار في الشبكتين الكهربائية والهاتفية في منطقة البترون بشمال لبنان، حيث غرقت عدد من القرى في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وفي صيدا بجنوب لبنان، أدت العاصفة إلى توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ المدينة، وسط تدن في درجات الحرارة، وتساقطت الأمطار مصحوبة برياح قوية، فيما استنفرت البلدية فرق الطوارىء، تحسبا لأي تداعيات للعاصفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday