وصول آثار إعصار تشابالا إلى المهرة وحضرموت
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وصول آثار إعصار "تشابالا" إلى المهرة وحضرموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وصول آثار إعصار "تشابالا" إلى المهرة وحضرموت

إعصار تشابالا
حضرموت-فلسطين اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن سواحل وأجزاء من المناطق الداخلية لمحافظة المهرة وسواحل محافظتي حضرموت وشبوة سيتعرضان لتأثيرات من إعصار تشابالا ابتداء من الصباح .

وقال المركز فى بيان له أن أرخبيل سقطرى الذى كان أول من تعرض لتأثيرات الإعصار يتعرض حاليا لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة .. ويسير الإعصار بالاتجاه الغربى والشمال الغربى الى سواحل اليمن وخليج عدن ويبعد أقل من 360 كيلومترا عن مدينة الغيضة بمحافظة المهرة أقصى الجنوب الشرقى و600 كيلومتر عن مدينة المكلا الساحلية بمحافظة حضرموت .

وأضاف المركز أن الإعصار يصاحبه خلال الساعات القادمة أمطارا رعدية غزيرة خلال الساعات القادمة على أرخبيل سقطرى ورياح شديدة تصل سرعتها الى 160 كيلومترا في الساعة وأجزاء من المناطق الساحلية وأجزاء من المناطق الداخلية لمحافظة المهرة التى ستصل فيها سرعة الرياح الى 185 كيلومترا في الساعة والرؤية الأفقية منخفضة جدا فيما تبلغ ارتفاع موج البحر من 8 الى 10 أمتار .

ودعا المركز الوطنى للأرصاد المواطنين فى المحافظات التى ستتأثر بالإعصار الى الابتعاد عن السواحل بمسافة كيلومتر على الاقل.

وصرح مسئولون محليون فى سقطرى أن 3 مواطنين قتلوا بسبب الإعصار فيما أصيب عشرة آخرون وتدمير 20 منزلا بصورة كاملة فى محصلة أولى لضحايا الإعصار ، وأوضحوا أن الاتصالات انقطعت مع مديرية قلنسية وجزيرتى سمحة وعبد الكورى فى الأرخبيل وسط تزايد هطول الأمطار المصحوبة بالرياح الشديدة مع ارتفاع منسوب المياه واستمرار حدة العواصف التى اقتلعت الأشجار وغمرت الشوارع وسط حالة فزع بين المواطنين الذين لجأوا الى الأماكن المرتفعة هربا من المياه التى وصلت الى مسافة 70 مترا من الساحل .

وأعلنت المحافظات الساحلية اليمنية على البحر العربى المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن بالإضافة الى سقطرى حالة الطوارىء لمواجهة الإعصار الذى وصلت آثاره الى محافظتى المهرة وحضرموت صباح اليوم .. ففى المهرة هطلت الأمطار بغزارة على مناطق عديدة بالمحافظة المجاورة لسلطنة عمان وارتفعت أمواج البحر ومنسوب المياه على الشواطىء وبدأ المواطنون في النزوح الى أماكن أكثر أمنا قبل أن يضرب الاعصار المحافظة بكامل قوته.

وفى محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أفاد الأهالي بحدوث ارتفاع فى منسوب مياه البحر فى ساحل وميناء المكلا تصاحبها أمطارا غزيرة ورياحا شديدة .. وقام المسئولون المحليون بتكوين فرق طافت بالشوارع داعية المواطنين القريبين من الساحل الى الانتقال لاماكن أكثر أمنا .. كما تم اخلاء مستشفيين قريبين من الساحل من المرضى .

وحث مجلس الوزراء اليمنى / كما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية / القوات المسلحة على رفع الاستعدادات للقيام بأي عملية إجلاء وإنقاذ وأي إجراءات أخرى من شأنها تفادي الأضرار المحتملة للإعصار والقيام بكافة الواجبات المناطة بهم في هذا الظرف الاستثنائي.

وأوضح المجلس فى اجتماع عقده فى الرياض أن الحكومة تواصلت مع سلطنة عمان لبحث آلية للعمل المشترك في مواجهة الإعصار.. وناقش المجلس الإجراءات التى تقوم بها غرفة العمليات المركزية لمواجهة تداعيات الإعصار .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول آثار إعصار تشابالا إلى المهرة وحضرموت وصول آثار إعصار تشابالا إلى المهرة وحضرموت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday