مسؤول بالأمم المتحدة أهداف الصين حول المناخ تعزز الطاقة النظيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مسؤول بالأمم المتحدة" أهداف الصين حول المناخ تعزز الطاقة النظيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مسؤول بالأمم المتحدة" أهداف الصين حول المناخ تعزز الطاقة النظيفة

المناخ في الصين
بكين - شينخوا

قال مسؤول من الأمم المتحدة مؤخرا ان أهداف الصين لمواجهة تغير المناخ للعقدين المقبلين سيوفر فرصا استثمارية بقيمة 2.5 تريليون دولار أمريكي في قطاع الطاقة غير الأحفورية.

وأدلى راي كوون تشونغ، المستشار الأول للأمين العام للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، أدلى بهذه التصريحات خلال قمة الصين للعناية بالمناخ والتي استضافتها شبكة الصين للميثاق العالمي للأمم المتحدة.

ويتوقع ان تنضم الشركات الصينية بقوة إلى المعركة ضد تغير المناخ.

وفي خطة العمل المقدمة الى الامم المتحدة في نهاية يونيو، وعدت الصين بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 60 في المئة الى 65 في المئة عن المستوى المسجل عام 2005 بحلول عام 2030 وتوسيع حصة الوقود غير الأحفوري في استهلاكها من الطاقة الأولية إلى حوالي 20 في المئة من نسبة 11.2 في المئة في عام 2014.

وخلال القمة، أشاد مسؤولو الامم المتحدة بإرادة وجهود الصين القوية في مكافحة تغير المناخ، وحثوا جميع الدول في العالم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال تشونغ إن الأهداف طموحة، ومؤثرة وذات مستوى عال". وقد أظهرت الصين إرادة سياسية قوية والتزاما بشأن تغير المناخ، الأمر الذي لم تفعله كثير من الدول مضيفا ان الصين قدمت مساهمة كبيرة بالنظر إلى سجل التحقق من الأهداف بشأن الطاقة وتحسين كثافة الكربون.

وقال جافين بور، نائب المدير التنفيذي للميثاق العالمي للأمم المتحدة ان الصين تظهر قيادة عظيمة في هذه القضية، وتبذل الشركات جهودا هائلة لاستكمال الإجراءات الحكومية.

استثمرت الصين نحو 90 مليار دولار امريكى فى قطاع الطاقة المتجددة العام الماضي, أي أكثر من ربع الاجمالى العالمي. وقال بور انه يتوقع أن تصبح الصين أكبر سوق لتجارة الكربون في العالم بحلول عام 2016.

ويعتقد تشونغ ان الصين سوف تقدم مساهمات كبيرة لاتفاق المناخ الجديد الذي يؤمل بالتوصل إليه خلال مؤتمر الأمم المتحدة الرئيسي في باريس، والمقرر عقده في نهاية هذا العام.

وقال تشونغ ان الأهداف الطموحة لن تكون سهلة، ونصح الصين بالجمع بين الابتكار التكنولوجي والمالي لتحقيق أهدافها.

وكأكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم، سعت الصين لخفض انتاج الغازات المسببة للاحتباس الحراري وخفض انبعاثات الكربون بنجاح لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 33.8 في المئة عن مستوى عام 2005 في عام 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول بالأمم المتحدة أهداف الصين حول المناخ تعزز الطاقة النظيفة مسؤول بالأمم المتحدة أهداف الصين حول المناخ تعزز الطاقة النظيفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday