الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية

الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية
نيويورك ـ ا ش ا

تمر غالبية العلاقات الاجتماعية بين البشر بمواقف تسيطر عليها الضغوط في العمل، ما قد ينجم عنه الشعور بالتوتر، إلا أنه وفي بحث جديد، أشار علماء الأحياء إلى أن الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية، حيث تبين أن إناث طائر البرقش المخطط من الممكن أن تبدو انفعالية بسبب نداءات شريكها عندما يشعرن بأنه تحت ضغط.

وربما لا تكون إناث هذه الطيور على ما يرام، فضلاً عن قلة استجابتها للنداءات التي تحمل توترًا كبيرًا من جانب شريكهن خلافًا للمعتاد، ويمكن النظر إلى ذلك السلوك باعتباره انعكاسًا للصراع الذي يحدث بين الأزواج عندما يكون أحدهم متوترًا، كما تشير النتائج إلى أن الطيور قد تكون قادرة على التقاط الحالة العاطفية لشركائها، بل وربما تجربة التعاطف.

واستندت النتائج إلى بحث تم إجراؤه أخيرًا على 19 زوجًا من كبار طيور البرقش المخططة، والذي تم نشره في مجلة الهرمونات والسلوك، وقد أظهر وجود مجادلة ما بين اثنين من هذه الطيور حال لم يقم أحد الطرفين بأداء المهام المشتركة التي يتم إسنادها بالتناوب، إذ يرعى أحد الطرفين الصغار في العش، بينما يذهب الطرف الآخر للبحث عن الطعام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية الطيور تتشابه مع البشر في إمكانية المعاناة من الخلافات الزوجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday