الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية
آخر تحديث GMT 08:15:18
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية

الاحتلال
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نصبت وزارة "المواصلات" وما تسمى "شرطة السير" "الإسرائيليتين" وبلدية الاحتلال في القدس المحتلة لافتات لمنع تمرير دروس السياقة خلال أيام السبت والأعياد اليهودية، بحجة "إزعاج اليهود".
 
ووُضعت تلك اللافتات في التجمعات الاستيطانية الملاصقة للأحياء المقدسية مثل منطقة "تل بيوت" و"أرمنون هنتسيف"، وعلى مداخل بعض الأحياء مثل جبل المكبر، وصور باهر، بيت صفافا وإم طوبا. وفق ما أفاد المنسق الإعلامي في مركز "كيوبرس" محمود أبو العطا.
 
وأوضح أبو العطا أن هذه اللافتات تمنع تمرير دروس تعليم السياقة للفلسطينيين في أيام السبت والأعياد، وهذا يعني التضييق على طلاب ومعلمي ومدارس السياقة العربية في القدس.
 
واعتبر هذا الإجراء بأنه تمييز ونهج عنصري يستهدف معلمي السياقة الفلسطينيين، وتضييق الخناق عليهم، علمًا أن 80% من اجتياز امتحانات السياقة تجري في المناطق المذكورة أعلاه.
 
وأضاف أن ذلك سيحرم الطلاب من أيام كثيرة لتعليم السياقة، وسينعكس سلبًا على معلمي السياقة، وقد يؤدي لأضرار اقتصادية، لاسيما وأن السياقة تعتبر أحد أسباب مصادر الرزق لشريحة من المقدسيين.
 
وبين أبو العطا أن الاحتلال يبتكر أساليب وطرق جديدة للتضييق على المقدسيين في كل ما يمكن أن يشكل رافعة لهم، ويحاول استهداف كل ما هو فلسطيني في القدس للتضييق عليهم.
 
ولفت مدير نقابة معلمي السياقة شرقي القدس أكرم طوطح إلى أن النقابة تفاجأت الأربعاء الماضي بوضع لافتات تمنع تعليم السياقة في مناطق معينة في القدس خلال أيام السبت والأعياد.
 
وأوضح أن المستهدف من تلك اللافتات هم الفلسطينيون، لأنهم هم من يقومون بالتدريس أيام السبت، مضيفًا، "توجهنا لبلدية الاحتلال وطالبنا بعقد جلسة لبحث الموضوع، ولا يزال قيد البحث، ونحن ننتظر قرار البلدية النهائي بشأن ذلك"
 
وأشار إلى أنه عمم على معلمي السياقة بعدم دخول المناطق المذكورة حتى الوصول إلى حل للمشكلة، لافتًا إلى أن "عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي سيناقش غدًا الموضوع في أروقة الكنيست، ونأمل التوصل لحل".
 
وتابع، "سننتظر حل المشكلة حتى السبت المقبل، وبعدها سندرس بالتعاون مع مؤسسات حقوقية عدة خطوات واقتراحات، من بينها التوجه للمحاكم في حال عدم إزالة تلك اللافتات".
 
وتساءل، "عندما يضعون كلمة الأعياد ماذا يقصدون بها الأعياد الإسلامية أم المسيحية؟ وهل تشمل كافة أيام العيد، ولماذا يستطيع معلم السياقة اليهودي العمل بسيارته يومي الجمعة والأحد باعتبارهما أيام عطلة للمسلمين والمسيحيين، في حين نُمنع نحن من العمل يوم السبت؟
 
ووصف طوطح الوضع من ناحية تعليم السياقة بأنه صعب ومأساوي، نظرًا لأنها تعتبر مصدر رزق للكثير من المقدسيين، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال تمنع الدخول إلى منطقة "الأرنونا"، وفي حال دخول أي معلم إليها أيام السبت أو الأعياد يتم مخالفته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية



أضافت المكياج الناعم ولمسة من أحمر الشفاه الوردي

ريتا أورا حيث تحتفل بألبومها الثاني الذي ينتظره الجميع

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت المغنية البريطانية، ريتا اورا، بإطلالة مفعمة بالحيوية والإثارة، بعد أن كشفت عن ألبومها الثاني الذي طال انتظاره "Phoenix " يوم الجمعة، في حفلة إطلاقه يوم الاثنين في لندن. وصلت المغنية، البالغة من العمر 27 عاما، إلى مركز "Annabel" الأسطوري في العاصمة البريطانية، وكانت ترتدي فستانا قصيرا باللون القرمزي المذهل، تميّز بالشراشيب الحمراء التي غطته بالكامل، ونسّقته مع زوج من الصنادل بنفس اللون ذات كعب رفيع وعالٍ، كما اختارت النجمة ذات الأسلوب المميز تسريحة شعر "ريترو"، والتي تناسبت مع شعرها الأشقر، وأضافت المكياج الناعم ولمسة من احمر الشفاه الوردي، وأكملت إطلالتها بالأقراط الوردية والخواتم الفضية. أطلقت ريتا أورا البومها الجديد "Phoenix"، وهو الألبوم الثاني لها منذ ظهورها لأول مرة في عام 2012، وفي حديثها إلى مجلة Vogue في وقت سابق من هذا الشهر عن البومها الجديد، اعترفت أنها أصيبت بتوتر شديد بعد الانتهاء من الألبوم وقالت "كنت أشعر

GMT 04:52 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
 فلسطين اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 02:31 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

خمس وجهات للمهتمين بزيارة الحيوانات المُهددة بالانقراض
 فلسطين اليوم - خمس وجهات للمهتمين بزيارة الحيوانات المُهددة بالانقراض

GMT 11:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 فلسطين اليوم - كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 21:30 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

البنطلون الواسع أحدث صيحة في شتاء 2016

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 16:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

"اكسفورد" في صدارة أفضل الجامعات في العالم

GMT 20:42 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

طارق عبد الله يكشف موقفه من عدم تولي المدرب أكثر من فريقين

GMT 13:00 2014 الجمعة ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استكشف القطب الجنوبي في رحلة أسطوريّة

GMT 02:15 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"العازفون" معرض لوحات موسيقية للفنان التشكيلي خالد سماحي

GMT 15:39 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الحطب يضفي جاذبية على مشهد الديكور في الشتاء
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الاحتلال يمنع تمرير دروس السياقة أيام السبت والأعياد اليهودية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday