خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء

خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء
موسكو - الروسية

يحتاج معظم السيارات الحديثة إلى عمليات صيانة قليلة بخلاف الصيانة الدورية، خاصة قبل أن يبدأ موسم الشتاء القارس خاصة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية يمكن أن يؤدي إلى مفاجآت محزنة إذا أهملت أشياء أساسية، وهذه بعض النصائح القليلة: ­

تفيد تقارير سنوية لاتحادات السيارات أن معظم حالات تعطل السيارة تنجم عن بطاريات السيارات المستنفدة؛ حيث إن إبقاء المصابيح مضاءة أو تشغيل أنظم تدفئة مقاعد السيارة يمكن أن يتسبب في أن تبلى البطارية بصورة سريعة، خاصة أن سخان النافذة الخلفية يمكن أن يستنفد كمية كبيرة من طاقة البطارية، ويتعين إغلاقه فور أن ينتهي من عمله.

كما يتعين المحافظة دائمًا على أن يكون خزان جهاز غسل حاجز الرياح ممتلئًا، بالإضافة إلى إضافة سوائل مانعة للتجمد لضمان قدرتها على مقاومة التجمد في درجات حرارة تنخفض على الأقل إلى ما دون 25 درجة مئوية.

ويجب تغيير إطارات السيارة إلى إطارات الجليد قبل تساقط أول دفعة من الثلوج، ويفرض بعض الدول تركيب إطارات الجليد نظرًا لأن استخدام الإطارات الصيفية في الجليد يمكن أن يزيد بصورة كبيرة من المسافة التي تستغرقها السيارة حتى تتوقف بعد الضغط على المكابح.

حافظ على نظافة السيارة في فصل الشتاء نظرًا لأن الظروف الجوية الصعبة والرمال والأملاح تزيد من الصدأ، خاصة في منطقة العجلات ونظام إخراج العادم.

ويستحوذ نظام الإنارة على أهمية خاصة خلال فترات الليل الحالكة الطويلة، وفي الظروف التي يصعب فيها الرؤية، ويتعين على قائد السيارة أن يتفحص السيارة بصورة دورية ويتأكد من جميع خواص نظام الإنارة.

كما ينصح بالاحتفاظ ببطانية دافئة في السيارة للاستخدام في حالة الضرورة في حال علق قائد السيارة في ازدحام مروري على أحد الطرق السرية، بالإضافة إلى الاحتفاظ بزجاجة رذاذ مانع للتجمد في جيب قائد السيارة، وذلك لاستخدامه في حال استعصت عملية فتح أبواب السيارة.

ويتعين على قائد السيارة الإسراع على الفور في استبدال قطع الغيار التي تحتاجها السيارة مثل فلاتر الزيت والهواء والإطارات والمكابح التي يجب فحصها لمعرفة إذا ما كانت قد بليت أم لا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء خطوات صيانة السيارة لاستقبال الشتاء



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday