سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة

مبنى جنرال موتورز في ديترويت
نيويورك ـ أ ف ب

على الرغم من تسجيل رقم قياسي بلغ اكثر من 60 مليون سيارة سحبت من الاسواق، حقق قطاع السيارات الاميركية عاما ناجحا سنة 2014 مدفوعا بتراجع اسعار المحروقات وتحسن الاطار الاقتصادي العام.

وقال جو فيتالي المحلل الاقتصادي في شركة "ديلويت" الاستشارية لوكالة فرانس برس ان "مجموعات صناعة السيارات عاشت عاما جيدا جدا سنة 2014 وهذه الدينامية من المتوقع ان تستمر 12 الى 36 شهرا اضافيا".

واشار الى ان هذا القطاع بات في منتصف الطريق لاستعادة عافيته الكاملة بعدما امضى خمس سنوات في محاولة تثبيت الطلب الذي تضرر بفعل الازمة المالية.

وكانت السنة المنصرمة بدأت بفضيحة مع استداء 2,6 مليون سيارة من جانب شركة "جنرال موتورز" بسبب عطل في نظام التشغيل تسبب بحوادث اودت بحياة حوالى اربعين شخصا.

وفي المحصلة، تمت اعادة 60,5 مليون سيارة الى مراكز العرض، بحسب الوكالة الاميركية للسلامة المرورية. واسترجعت "جنرال موتورز" لوحدها ثلاثين مليون سيارة، وهو رقم قياسي يسجل لشركة مصنعة واحدة، كما ان جزءا كبيرا من عمليات الاستدعاء الاخرى يرتبط بخلل في اكياس الهواء (ايرباغ) المصنعة من شركة "تاكاتا" اليابانية المتخصصة في تصنيع تجهيزات السيارات.

وقبل هذه السنة كان العام 2004 قد شهد اكبر عدد من عمليات استدعاء السيارات على صعيد القطاع ككل اذ سجل استرجاع 30,8 مليون سيارة.

لكن للمفارقة، لم تؤثر عمليات الاستدعاء هذه على المبيعات. وأوضح الن باور العضو في مؤسسة "ديلويت" الاستشارية لوكالة فرانس برس ان "السائقين الاميركيين يعتبرون ان هذه السيارات اكثر امانا اليوم مع كل الخصائص التكنولوجية المزودة بها".

وبيع حوالى 16,52 مليون سيارة (+ 5,9 % على عام) سنة 2014 في الولايات المتحدة، بحسب شركة "اوتوداتا" المتخصصة، وهو مستوى مواز تقريبا لمبيعات الاعوام 2001 الى 2007 (16,8 مليون سيارة في المعدل) وافضل سنة منذ 2006.

وقد اعلنت شركتا جنرال موتورز و"اف سي ايه يو اس" (المعروفة بـ"كرايسلر") تحقيقهما افضل مبيعات منذ الازمة المالية.

وباعت الشركة الاولى 2,94 مليون سيارة (بزيادة 5,3 % خلال عام) في حين سجلت "اف سي ايه يو اس" بيع اكثر من مليوني سيارة جديدة (بزيادة 16 % خلال عام).

ومن ضمن الشركات الاميركية الثلاث المصنعة للسيارات المعروفة بـ"بيغ ثري" (الثلاثة الكبار)، وصلت "جنرال موتورز" و"كرايسلر" الى حالة الافلاس سنة 2009. اما "فورد" فتفادت اشهار افلاسها بفضل اعادة هيكلة طموحة للشركة. الا انها شهدت ركودا في مستوى مبيعاتها لسنة 2014 مسجلة 2,48 مليون وحدة بسبب تأخير في تصنيع سيارتها البيك-اب "اف - 150" التي تستخدم خصوصا مزيجا من سبائك من الالمنيوم لهيكلها.

وهذه النتائج الايجابية بالنسبة لمصنعي السيارات في الولايات المتحدة تلاحظ ايضا لدى شركات اجنبية عاملة في القطاع مثل "تويوتا" و"نيسان" و"هوندا".

فقد باعت "تويوتا" 2,37 مليون سيارة في الولايات المتحدة (بزيادة 6,2 % خلال عام) في حين واصلت "نيسان" و"هوندا" صعودهما مع مبيعات بلغت 1,39 مليون سيارة للاولى (بزيادة 11 % خلال عام) و1,54 مليون سيارة للثانية (بزيادة 1 %).

وأشارت جيسيكا كالدويل من شركة "ادموندز دوت كوم" الاستشارية الى ان "تحسن وضع الاقتصاد الاميركي اعاد الثقة للمستهلكين الذين يشعرون بالارتياح ماليا".

وقد شجع تراجع اسعار المحروقات والعروضات والتخفيضات والتسهيلات في الدفع مع تراجع معدلات الفوائد على القروض المصرفية، الاميركيين على تغيير سياراتهم او شراء اولى مركباتهم.

واشار مصطفى محترم كبير الاقتصاديين في شركة جنرال موتورز الى ان "الاسس تبقى صلبة ونأمل تحقيق ارتفاع جديد في المبيعات لسنة 2015 لمجمل الصناعة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday