سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 23:31:39
 فلسطين اليوم -

سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة

مبنى جنرال موتورز في ديترويت
نيويورك ـ أ ف ب

على الرغم من تسجيل رقم قياسي بلغ اكثر من 60 مليون سيارة سحبت من الاسواق، حقق قطاع السيارات الاميركية عاما ناجحا سنة 2014 مدفوعا بتراجع اسعار المحروقات وتحسن الاطار الاقتصادي العام.

وقال جو فيتالي المحلل الاقتصادي في شركة "ديلويت" الاستشارية لوكالة فرانس برس ان "مجموعات صناعة السيارات عاشت عاما جيدا جدا سنة 2014 وهذه الدينامية من المتوقع ان تستمر 12 الى 36 شهرا اضافيا".

واشار الى ان هذا القطاع بات في منتصف الطريق لاستعادة عافيته الكاملة بعدما امضى خمس سنوات في محاولة تثبيت الطلب الذي تضرر بفعل الازمة المالية.

وكانت السنة المنصرمة بدأت بفضيحة مع استداء 2,6 مليون سيارة من جانب شركة "جنرال موتورز" بسبب عطل في نظام التشغيل تسبب بحوادث اودت بحياة حوالى اربعين شخصا.

وفي المحصلة، تمت اعادة 60,5 مليون سيارة الى مراكز العرض، بحسب الوكالة الاميركية للسلامة المرورية. واسترجعت "جنرال موتورز" لوحدها ثلاثين مليون سيارة، وهو رقم قياسي يسجل لشركة مصنعة واحدة، كما ان جزءا كبيرا من عمليات الاستدعاء الاخرى يرتبط بخلل في اكياس الهواء (ايرباغ) المصنعة من شركة "تاكاتا" اليابانية المتخصصة في تصنيع تجهيزات السيارات.

وقبل هذه السنة كان العام 2004 قد شهد اكبر عدد من عمليات استدعاء السيارات على صعيد القطاع ككل اذ سجل استرجاع 30,8 مليون سيارة.

لكن للمفارقة، لم تؤثر عمليات الاستدعاء هذه على المبيعات. وأوضح الن باور العضو في مؤسسة "ديلويت" الاستشارية لوكالة فرانس برس ان "السائقين الاميركيين يعتبرون ان هذه السيارات اكثر امانا اليوم مع كل الخصائص التكنولوجية المزودة بها".

وبيع حوالى 16,52 مليون سيارة (+ 5,9 % على عام) سنة 2014 في الولايات المتحدة، بحسب شركة "اوتوداتا" المتخصصة، وهو مستوى مواز تقريبا لمبيعات الاعوام 2001 الى 2007 (16,8 مليون سيارة في المعدل) وافضل سنة منذ 2006.

وقد اعلنت شركتا جنرال موتورز و"اف سي ايه يو اس" (المعروفة بـ"كرايسلر") تحقيقهما افضل مبيعات منذ الازمة المالية.

وباعت الشركة الاولى 2,94 مليون سيارة (بزيادة 5,3 % خلال عام) في حين سجلت "اف سي ايه يو اس" بيع اكثر من مليوني سيارة جديدة (بزيادة 16 % خلال عام).

ومن ضمن الشركات الاميركية الثلاث المصنعة للسيارات المعروفة بـ"بيغ ثري" (الثلاثة الكبار)، وصلت "جنرال موتورز" و"كرايسلر" الى حالة الافلاس سنة 2009. اما "فورد" فتفادت اشهار افلاسها بفضل اعادة هيكلة طموحة للشركة. الا انها شهدت ركودا في مستوى مبيعاتها لسنة 2014 مسجلة 2,48 مليون وحدة بسبب تأخير في تصنيع سيارتها البيك-اب "اف - 150" التي تستخدم خصوصا مزيجا من سبائك من الالمنيوم لهيكلها.

وهذه النتائج الايجابية بالنسبة لمصنعي السيارات في الولايات المتحدة تلاحظ ايضا لدى شركات اجنبية عاملة في القطاع مثل "تويوتا" و"نيسان" و"هوندا".

فقد باعت "تويوتا" 2,37 مليون سيارة في الولايات المتحدة (بزيادة 6,2 % خلال عام) في حين واصلت "نيسان" و"هوندا" صعودهما مع مبيعات بلغت 1,39 مليون سيارة للاولى (بزيادة 11 % خلال عام) و1,54 مليون سيارة للثانية (بزيادة 1 %).

وأشارت جيسيكا كالدويل من شركة "ادموندز دوت كوم" الاستشارية الى ان "تحسن وضع الاقتصاد الاميركي اعاد الثقة للمستهلكين الذين يشعرون بالارتياح ماليا".

وقد شجع تراجع اسعار المحروقات والعروضات والتخفيضات والتسهيلات في الدفع مع تراجع معدلات الفوائد على القروض المصرفية، الاميركيين على تغيير سياراتهم او شراء اولى مركباتهم.

واشار مصطفى محترم كبير الاقتصاديين في شركة جنرال موتورز الى ان "الاسس تبقى صلبة ونأمل تحقيق ارتفاع جديد في المبيعات لسنة 2015 لمجمل الصناعة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها المالي، فقد

GMT 04:52 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
 فلسطين اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:18 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 فلسطين اليوم - جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 02:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق
 فلسطين اليوم - شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق

GMT 11:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 فلسطين اليوم - كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 21:30 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

البنطلون الواسع أحدث صيحة في شتاء 2016

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 16:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

"اكسفورد" في صدارة أفضل الجامعات في العالم

GMT 20:42 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

طارق عبد الله يكشف موقفه من عدم تولي المدرب أكثر من فريقين

GMT 13:00 2014 الجمعة ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استكشف القطب الجنوبي في رحلة أسطوريّة

GMT 02:15 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"العازفون" معرض لوحات موسيقية للفنان التشكيلي خالد سماحي

GMT 15:39 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الحطب يضفي جاذبية على مشهد الديكور في الشتاء
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سنة ناجحة لقطاع السيارات في الولايات المتحدة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday