سوق السيارات في قطاع غزة يعاني من ركود تام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سوق السيارات في قطاع غزة يعاني من ركود تام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سوق السيارات في قطاع غزة يعاني من ركود تام

سوق السيارات في قطاع غزة
غزة - فلسطين اليوم

يعاني سوق السيارات في قطاع غزة من ركود تام في الحركة الشرائية نتيجة الاوضاع الاقتصادية، وإعادة وزارة المالية في القطاع ضريبة الـ 25 % على السيارات الواردة لغزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، وعدم تفعيل حكومة التوافق الوطني الذي يعمل على ازدواجية الضريبة.

وقال اسماعيل النخالة رئيس جمعية مستوردي السيارات :"إن حركة البيع والشراء للسيارات متوقفة تماما في القطاع بسبب إعادة الضريبة الـ 25% على استيراد السيارات التي فرضتها حكومة غزة السابقة، مشيرا إلى أنه تم تجميد هذا القرار بعد الحرب نتيجة للظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع ولكن في يونيو الماضي اتخذت وزارة المالية في غزة قرارا بإعادة ال25% بدعوى عدم وجود مصاريف تشغيلية.

وبحسب النخالة في حديث لمراسل "معا" أن المفاوضات مستمرة مع وزارة المالية والجهات المختصة في غزة للعدول عن هذا القرار، مشيرا إلى أنه عقد بالأمس اجتماعات مع وزارة المالية بهذا الشأن.

وأعرب رئيس جمعية مستوردي السيارات عن أملة أن يتم التوصل لاتفاق يلغي القرار، موضحا أن المستوردين يرفضون اعادة الضريبة ال 25%، داعين إلى توحيد الضريبة بين غزة والضفة الغربية.

وأوضح النخالة أن أسبوعيا يتم ادخال 110 مركبة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري لكن حركة البيع متوقفة تماما بسبب الضريبة، مشيرا إلى أن متوسط الضريبة من 2000 الى 3000 دولار.

وقال :" تواصلنا مع وزارة المالية في رام الله وكأن الامر لا يعنيهم"، مؤكدا أن استمرار حالة الانقسام وعدم عمل حكومة التوافق في غزة ستزيد من معاناة السكان في كافة المجالات.

ودعا إلى توحيد الضرائب في غزة والضفة، وتساءل هل يعقل ترخيص سيارة الديزل في غزة بـ 2100 وفي الضفة ب 660 شيقل؟

ورأى الدكتور ماهر الطباع الخبير الاقتصادي أن المواطن في قطاع غزة هو من دفع ثمن الانقسام وثمن الحصار وليس على استعداد لدفع ثمن عدم الوفاق والمصالحة، داعيا المسؤولين في غزة بتوحيد رسوم الترخيص بين قطاع غزة والضفة الغربية للتخفيف عن كاهل المواطن المطحون في القطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق السيارات في قطاع غزة يعاني من ركود تام سوق السيارات في قطاع غزة يعاني من ركود تام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday