تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تويوتا" تطلق مركبة "سوبرا" الجديدة في معرض "ديترويت للسيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تويوتا" تطلق مركبة "سوبرا" الجديدة في معرض "ديترويت للسيارات

"تويوتا" تطلق مركبة "سوبرا" الجديدة
دبي -فلسطين اليوم

كشفت شركة "تويوتا" أخيرًا عن مركبتها المرتقبة تويوتا "سوبرا" الجديدة ، وذلك خلال فعاليات معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت (NAIAS) , واقترن اسم تويوتا "سوبرا" بالقوة والأداء ودقة التحكم، وهي السمات التي كانت مرادفة للأجيال المتعاقبة من "سوبرا" على مدى ربع قرن من الزمان , وكمركبة رياضية أصيلة ومميزة، فقد نجحت تويوتا "سوبرا" في اكتساب سمعة مرموقة باعتبارها مركبة ذات أداء استثنائي سواء على الطرق المعبدة، أو كمنافس قوي على حلبات السباق، ولتكتسب قاعدة عريضة من المعجبين في جميع أنحاء العالم.

وتُعد مركبة تويوتا "سوبرا" الجديدة أول مركبة من سلسلة المركبات الرياضية "جازو للسباقات" GR يتم تطويرها على الصعيد العالمي تحت إشراف قسم "جازو للسباقات"، والذي كان قد شرع منذ أول منافسة له في سباق "نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة" في ألمانيا عام 2007 في تطوير مركباته وكوادره من خلال المشاركة في رياضة سباقات السيارات، وذلك بهدف تطوير أفضل مركبات على الإطلاق , وسخَّر الفريق المعرفة والخبرة التي اكتسبها على مر السنين بالوجه الأمثل لإعادة أسطورة "سوبرا" إلى الحياة من خلال مركبة تويوتا "جي آر سوبرا"، والتي ستعيد تعريف متعة القيادة للناس في جميع أنحاء العالم.

وقال آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، والذي يعد سائق سباقات مخضرم "لقد قضيت ساعات لا تحصى في قيادة مركبة تويوتا "سوبرا" القديمة على حلبة نوربورغرينغ لأطور مهاراتي كسائق محترف، ولذلك فإن مركبة "سوبرا" تحتل مكانة خاصة في قلبي فهي بمثابة صديق قديم. ففي الوقت الذي كان المصنعون الآخرون يعرضون نماذج أولية جديدة يعتزمون تقديمها فيما بعد، فقد كنت حينها أقود الطراز القديم من مركبة "سوبرا"، والذي كان إنتاجها قد توقف آنذاك , لذا، وعلى الرغم من أن شركة تويوتا لم تكن تخطط لتطوير مركبة "سوبرا" جديدة، فإنني مثل الكثيرين من المعجبين بها حول العالم، كنت أترقب بشغف حدوث ذلك , وها هي مركبة تويوتا "جي آر سوبرا" الجديدة تأتي ثمرة لاختبارات مطولة على حلبة نوربورغرينغ، ويمكنني الجزم وبكل ثقة بأنها أفضل من أي وقت مضى".

ويأتي الطراز الجديد من مركبة تويوتا "سوبرا"، والذي يعد الجيل الخامس منها، بعد توقف طويل استمر قرابة 17 عامًا منذ إيقاف إنتاج الجيل السابق في عام 2002 ,  ومنذ إطلاقها لأول مرة في العام 1978، كانت جميع أجيال هذه المركبة مزودة بمحرك أمامي بست أسطوانات خطية، وبنظام الدفع الخلفي، ولا يعد الجيل الجديد استثناءً لذلك , وفي هذه المرة، فقد تم أيضًا الاهتمام بشكل كبير بثلاثة عناصر أساسية، وهي قاعدة العجلات، وكفاءة التشبث بسطح الطريق، ومركز الجاذبية، وبالتالي تحقيق أداء يتناسب مع مركبة رياضية خالصة.

وقال تيتسويا تادا، كبير المهندسين، والذي ترأس عملية تطوير مركبة تويوتا "سوبرا": "لقد شرعنا في تطوير مركبة رياضية خالصة من شأنها أن تقدم مستويات استثنائية من متعة القيادة وروح المغامرة. ولم يقتصر الأمر على تحسين المواصفات مثل قوة المحرك وعملية التسارع، فقد ركزنا أيضًا على جوانب دقة الاستجابة وفعالية الأداء، مثل درجة الشعور بمتعة القيادة التي لا تضاهى التي يوفرها الانسجام التام بين السائق والمركبة".

يذكر أن أول مركبة تويوتا "جي آر سوبرا" 2020 تغادر خط التجميع، والتي تحمل اسم "جلوبل #1"، قد تم بيعها في مزاد علني لصالح المؤسسات الخيرية مقابل 2.1 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 7.7 مليون درهم إماراتي، وذلك في النسخة الـ 48 من مزاد باريت-جاكسون السنوي في ويست وورلد-سكوتسديل، حيث سيذهب هذا المبلغ إلى جمعية القلب الأميركية (AHA) ومؤسسة بوب وودروف (BWF).

قد يهمك ايضا :  "بورش" تكشف عن "911" مزودة بشاحن توربيني وتقنيات مميزة

                   "بورش" تستعرض الإصدار الجديد من أشهر سياراتها الرياضية الكلاسيكية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday