bmw 7 series الجديدة كليًا عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

BMW 7 Series الجديدة كليًا عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - BMW 7 Series الجديدة كليًا عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات

سيارة BMW 7Series
واشنطن - أ.ش.أ

تعتبر BMW 7Series الصالون الفاخر الذى يقود هذه الفئة عالميا وعنوان الفخامة فى عالم السيارات وبعد مرور سبعة أعوام من النجاح والتفوق على اطلاق الجيل الخامس من تلك الفئة فى 2008.

يطلق الصانع الألمانى الشهير BMW الجيل السادس رائدة الفخامة والتى جاءت بمستويات أداء وفخامة لتعلن الحرب فى مواجهة جميع منافسيها دون سابق إنذار.

خارجيا، جاء الجيل الجديد من الفئة السابعة بخطوط خارجية أكثر ديناميكية وجاذبية من أى وقت مضى فهى امتداد طبيعى للغة التصميمية السابقة، ولا يمكن إغفال الجينات الوارثية المستعارة من سيارات الفئة الثالثة والرابعة الأحدث لاسيما لجهة المقدم بشبكة التهوئة الأمامية الأكبر حجما والمقسمة كالعادة إلى جزئين مع الاستعانة بمصابيح ليزرLaser Headlights للمرة الأولى، والتى سبق اعتمادها بشقيقتها i8 وتوفر المصابيح الرئيسية الليزر ضوء أبيض احادى اللون يسفر عنه قوة ضوئية تمتد لأكثر من 600 متر أمام السيارة أى ضعف ما توفره مصابيح الـ LED.

يعتمد الجيل الجدبد من الفئة السابعة على قاعدة عجلات طويلة 3,210 متر ويبلغ طولها 5,238 متر وعرضها 1,902 مترا وارتفاع 1,479 مترا وأصبحت الفئة السابعة أخف وزنا بحوالى 130 كيلو جرام مقارنة بالجيل السابق حيث تعد الأولى فى فئتها التى تستفيد من بنية هيكيلة تجمع ما بين اللدائن المعززة بألياف الكربون CFRP وعناصر الألمنيوم والفولاذ عالى الصلابة.

جاءت الفئة السابعة ثورية فى التقنيات خاصة المفتاح BMW Display Key الذى يحتوى على شاشة LCD يمكن من خلالها معرفة حالة السيارة مثل مستوى الوقود وحالة الأبواب وتنبيهات الخدمات ومن خلال هذه الشاشة, سيستطيع السائق ركن السيارة ذاتياً وعن بعد وبضغطة زر وهذه التقنية BMW Remote Control Parking لم تتوفّر الى الان في اى من منافساتها.

وفى الداخل، توجد اجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد فى مناطق معيّنة وهى متواجدة لأن السائق بإمكانه التحكّم بنظام الفئة السابعة الترفيهي بحركات جسده وايماءات يده BMW Gesture Control مثلاً يمكنه ان يستقبل اتصال بتحريك يده من اليسار لليمين أو العكس لإلغاء الإتصال ويمكنه تحريك اصبعه حركة دائرية مع عقارب الساعة لرفع الصوت أو عكسها لتخفيض صوت السماعات.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة كلياً ايضاً من نظام تعليق جديد, يحتوي على انظمة مثل Active Steering يمكن ان يعمل مع نظام الدفع الرباعي, هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية قليلاً لتحسين استجابة السيارة لأوامر السائق للإنعطاف.

ولن يتأثر السائق بتمايل السيارة اثناء الإنعطاف بفضل النظام الذي يمنع السيارة من ذلك، ويمنح النظام أيضاً توازن ديناميكي يتوفّر لأول مرة في سيارات بي إم دبليو.

وأخيراً، تحصل السيارة بشكل أساسي على نظام تعليق هوائي يتحكّم بإرتفاع السيارة تلقائياً، وأنظمة ديناميكية للتحكّم بالمساعدين.

نظام التعليق الجديد يوفّر بضعة اوضاع يمكن اختيارها على الوضعية التلقائية، يمكن من خلالها تحديد قيادة رياضية، أو فاخرة، او اقتصادية وذلك عبر أوضاع القيادة: Eco Pro, Sport; Comfort و Adaptive.

استفادت الفئة السابعة الجديدة كليا من مقصورة أكثر فخامة ورقياً مقارنة بالطراز السابق، مع مستويات رحابة معززة، واستعانت بأسطح أفقية جذابة بلوحة القيادة، وتصميم يولي اهتماماً كبيراً بالسائق.

ويتمثّل أبرز التحسينات الجديدة بمقصورة الفئة السابعة الأحدث، في إمكان الاستعانة ضمن التجهيزات الإضافية بباقة Executive Lounge الأكثر فخامة، التي توفّر مستويات مميزة لا يمكن أن نجدها سوى في فئات الدرجة الأولى على متن الطائرات الفاخرة.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة من خيارات عدة للمحرّكات البنزينية والديزل. وفي هذا السياق، جاء محرّك الطراز الأقوى 750i xDrive بنزيني فئة V8 بسعة 4400 سى سى مع شاحن هواء «توربو»BMW TwinPower Turbo ونظام دفع رباعى للعجلات، يولّد 450 حصاناً وعزم 650 نيوتن/ متر ويستفيد من تقنية التحكّم بتوقيت أعمدة الكامة، عبر نظام الفانوس المزدوج Double VANOS مما يسمح للمحرّك بالعمل بكفاءة حتى تحت الحمولات الثقيلة، إلى جانب سرعة الاستجابة العالية والدقيقة. ويمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون فى غضون 4,4 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ س فضلاً عن استهلاك ما معدّله 8,3 لتر من الوقود لكل 100 كم مقطوعة.

أما المحرك البنزينى الأصغر المدعّم بطراز 740i، فجاء من 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات مع شاحن هواء «توربو» ونظام دفع خلفي للعجلات، يولّد 326 حصاناً وعزم 450 نيوتن/ متر، يكفل للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/ س من السكون في غضون 5,5 ثانية، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 250 كم/ س. كما يستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100 كم مقطوعة.

وتتّصل هذه المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة «ستيبترونيك» ويُذكر أن الموديلات السابقة تستفيد قياسياً من نظام تعليق هوائي على المحورين الأمامى والخلفى مع إمكان التحكّم الديناميكي بمخمّدات أنظمة التعليق، فضلاً عن إخضاع نظام التوجيه المعتمد لتحسينات وتعديلات ملموسة، لا سيما مع الاستعانة بنظام التوجيه النشط المُدمج الذى بات متوافراً حالياً مع نظام الدفع الرباعي الدائم xDrive، وأيضاً مع نظام Executive Drive Pro المتوافر للمرة الأولى بخاصية الثبات النشط والحيلولة دون التمايل الجانبي، عبر جمع معلومات أولية عن وضعية السيارة وظروف القيادة وطبيعة الطرق المرتادة وغيرها.

كما تتوافر في الفئة السابعة الجديدة، دعامات إلكترو - ميكانيكية مانعة للتمايل الجانبي، تعزز التماسك لا سيما أثناء دخول المنعطفات القاسية بسرعات عالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

bmw 7 series الجديدة كليًا عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات bmw 7 series الجديدة كليًا عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday