لاند روفر للسيارات تطور تقنية للتحذير من حفر الطرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"لاند روفر" للسيارات تطور تقنية للتحذير من حفر الطرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لاند روفر" للسيارات تطور تقنية للتحذير من حفر الطرق

سيارات إنتاج شركة جاجوار لاند روفر
لندن - قنا

تطور شركة صناعة السيارات الفارهة الموجودة في بريطانيا "جاجوار لاند روفر" تقنية جديدة عبر الاتصال بالإنترنت لتبادل البيانات حول الحفر الخطيرة في الطرق، وكذلك أماكن إصلاح الطرق السريعة.

في الوقت نفسه فإن تقنية تبادل البيانات عبر خدمات الحوسبة السحابية الرقمية ناجمة عن مشروع تطوير نظام تعليق جديد لسيارات الشركة باسم "رينج رايد " لسيارات رينج روفر إيفوك وديسكفري سبورت.

ويحتوي نظام التعليق الجديد "رينج رايد" على وحدات استشعار تستطيع رسم صورة لسطح الطريق تحت العجلات وتعديل إعدادات نظام التعليق للسيارة بما يتناسب مع طبيعة سطح الطريق لضمان أفضل مستوى راحة للركاب.

ويتم تعديل درجة صلابة أو مرونة نظام التعليق للسيارة من خلال استخدام سائل خاص يحتوي على جزيئات مغناطيسية تقوم بتغيير درجة لزوجة السائل حسب الحاجة. في الوقت نفسه فإن توفير بيانات حالة الطريق التي يجمعها نظام التعليق الجديد مع سائقي السيارات الأخرى يمكن أن يقلل تأثير الحفر والتشققات الموجودة في الطريق على السيارة وكذلك احتمالات الحوادث الناتجة عن مخاطر الطرق مثل الحفر والمطبات.

وقال مايك بيل رئيس إدارة تكنولوجيا الاتصالات في شركة السيارات المملوكة لشركة تاتا موتورز جروب الهندية " نعتقد أن هناك فرصة لكي تتحول معلومات وحدات الاستشعار تلك إلى قاعدة بيانات كبيرة وتبادلها من أجل فائدة مستخدمي الطرق الآخرين"، موضحا انه لو تلقت سيارة تحذيرا مسبقا من وجود حفرة أمامها من سيارة أخرى، يمكن لسائقها تخفيض السرعة قبل الوصول إلى الحفرة كما أن نظام التعليق سيتم تعديل إعداداته تلقائيا بما يتناسب مع طبيعة سطح الطريق.

وأضاف أن المرحلة الثانية منذ هذا المشروع الذي يتم في مركز الأبحاث المتقدمة التابع لشركة جاجوار لاند روفر هو تركيب نظام جديد لاستشعار سطح الطريق في السيارة" رينج روفر إيفوك" بما في ذلك تركيب كاميرا رقمية مجسمة أمامية، حيث تقوم هذه الكاميرات بمسح الطريق أمام السيارة لرصد أي حفر أو مطبات بما يتيح للسيارة توقع حدة تأثير المطلب أو الحفرة قبل الاقتراب منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روفر للسيارات تطور تقنية للتحذير من حفر الطرق لاند روفر للسيارات تطور تقنية للتحذير من حفر الطرق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday