إعلام بيرزيت ينظم دورة صناعة الأفلام الوثائقية
آخر تحديث GMT 16:04:08
 فلسطين اليوم -

إعلام بيرزيت ينظم دورة "صناعة الأفلام الوثائقية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلام بيرزيت ينظم دورة "صناعة الأفلام الوثائقية"

دورة بشأن صناعة الأفلام الوثائقية
غزة – حنان شبات

كشفت مديرة مكتب معهد بيرزيت في غزة، سامية الزبيدي، أنَّ دورة صناعة الأفلام الوثائقية تقام للعام الثالث على التوالي تحت إشراف المدرب السويدي بيو هولميكس.

وأكدت الزبيدي أنَّ هذه الدورات تستهدف تطوير مهارات وخبرات المخرجين والمخرجات الناشئين على صناعة أفلام وثائقية تخدم القضية الفلسطينية لإيصالها للعالم بأفضل طريقة.

وأشارت إلى أنَّ المركز يسعى دائمًا إلى إبراز هذه الأفلام والمشاركة بها في المهرجانات العربية والدولية من أجل إظهار القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إظهار التطور الإخراجي لدى الشباب الفلسطيني والتأكيد على أهمية هذا الدور التي تفتقده الساحة الفلسطينية.

ونوهت الزبيدي إلى أنَّ هذا النوع من الدورات يتم تكراره كل سنة لأنها ضمن الخطة السنوية لمركز تطوير الإعلام بيرزيت، لافتةً إلى أنَّ هذه الدورات عليها إقبال كبير من قبل الشباب والفتيات وكل سنة العدد في ازدياد.

من ناحيته؛ أعرب المدرب السويدي بيو هولمكس عن سعادته بعقد مثل هذه الدورات في قطاع غزة بالإضافة للطاقة الكبيرة لدى المشتركين في التعلم واكتساب الخبرات المتنوعة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية.

وأكد هولميكس أنَّ المشتركين قدموا أفكار جيدة وجميلة وعملوا على تطبيقها بأفضل طريقة ممكنة، منوهًا إلى أنَّ الشباب في غزة لديه رؤية جميلة وإرادة قوية لترجمة قضيتهم في أفلام وثائقية تحاكي الوضع الذي يعيشونه.

وناشد مركز إعلام بيرزيت إقامة مثل هذه الدورات التي من شأنها رفد المجتمع الفلسطيني بمخرجين ومخرجات يكونوا على قدرة لإيصال قضيتهم للعالم بشكل درامي وسينمائي مؤثر وبناء.

وأكد مراسل قناة BBC، الذي كان ضمن اللجنة الفنية للنقد، شهدي الكاشف، أهمية هذا النوع من الدورات التي تنتج جيل قادر على صناعة الواقع الفلسطيني بشكل فني، بالإضافة للرسالة القوية التي تحتويها هذه الأفلام وهي في حد ذاتها رسالة إعلامية قوية للعالم.

وأشاد الكاشف بجهود مركز إعلام بيرزيت لتنظيمه مثل هذه الدورات والتي كانت أخته إحدى المستفيدين منها، بالإضافة للجهد الذي بذله المشتركين في ترجمة ما تعلموه خلال الدورة لأفلام مصورة تروي قضايا مختلفة وتعرض جوانب عديدة من حياة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المخرج الفلسطيني، عبدالسلام شحادة، إلى جمال الأفكار التي تناولتها الأفلام وتنوعها، فمنها من عرض معاناة الصحفيات خلال الحرب، ومنها من عرض حياة السكان التي هدمت بيوتهم خلال الحرب في الكرفانات، بالإضافة لتحدي الفلسطينيين للوضع الصعب الموجود وإصرارهم على الحياة.

وأبرز شحادة أهمية الدور الذي يلعبه هذا الفن في قوة إيصال الفكرة والقضية الفلسطينية، منوهًا إلى أنَّ فن الأفلام الوثائقية أصبح ضرورة للفلسطينيين لإيصال قضيتهم للمجتمع الدولي.

وشكر شحادة  كل من المشتركين الذين بذلوا جهد كبير في وضع السيناريو وقاموا بالتصوير والإخراج، بالإضافة لمركز إعلام بيرزيت الذي أقام هذه الدورة والمدرب السويدي والحضور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلام بيرزيت ينظم دورة صناعة الأفلام الوثائقية إعلام بيرزيت ينظم دورة صناعة الأفلام الوثائقية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday