افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام

افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام
طهران - وفا

 افتتحت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الأربعاء، بحضور 57 دولة ومنظمة إسلامية أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام الدول الإسلامية تحت شعار ' التقارب الإعلامي لأجل السلام والاستقرار في العالم الإسلامي'.

ومثّل فلسطين نائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو ووكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، وسفير فلسطين لدى طهران صلاح الزواوي.

وأعرب خليفة في كلمة فلسطين، عن تقديره لانعقاد هذا المؤتمر في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم، لتأكيد ضرورة إبقاء الجسور ممدودة بين دول وشعوب العالم الإسلامي ودول العالم الأخرى.

وقال: إن انعقاد هذا المؤتمر يوفر فرصة، للحوار وتبادل الأفكار ومتابعة قرارات المؤتمرات السابقة التي نعتقد بضرورة تنفيذ ما لم ينفذ منها وخاصة تلك المتعلقة بفلسطين والقدس.

وشكر الدول الإسلامية على دعمها الذي لم يتوقف لفلسطين على كل الصعد، خاصة إسنادنا في مسعانا السياسي، الذي بدأ منذ تغيير صفة بلادنا في الأمم المتحدة إلى دولة مراقب، ولا زالت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تواصل حراكها بالتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء لاستصدار قرار لإنهاء احتلال إسرائيل لأرضنا والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، من قِبل الدول التي لم تعترف بها بعد.

ودعا إلى توحيد الجهد الإعلامي بما يمكننا من تحصين جبهتنا الداخلية في مواجهة رياح العبث والتعصب، مؤكدا أهمية تنفيذ خطة إعلامية عاجلة وفاعلة لاستعادة صورة الإسلام السمح، من جراء التشويه الذي أصابها.

وشدد على ضرورة بناء خطاب إعلامي موحد، يبحث عن كل ما يُقَوي بيتنا الإسلامي الواسع ويمتن دعائمه، ويجعلنا نغلق نوافذ التشظي.

وقال: إن الواجب يفرض علينا أن نقف على رأس إعلام يفكر في الأجيال الجديدة، ويداوي التصدعات التي تعصف بالبيت الإسلامي، إن كل هذا يبدأ من جهد إعلامي خلاق، يحرر العقول من الصور النمطية، ويمد الجسور، وينأى عن التكفير والتخوين والمغالاة.

وأعرب عن امله بأن نستضيف في أقرب فرصة هذا المؤتمر في فلسطين، وقد تحررت من الاحتلال، ونتمنى أن يعود الأمن والاستقرار إلى دولنا وشعوبنا التي تعاني المحن.

وفي تصريح لـ'وفا' قال خليفة إن الدورة العاشرة ستناقش جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الإعلامي الإسلامي المشترك، وعلى رأسها مساندة فلسطين والقدس وما تتعرض له من إجراءات وممارسات إسرائيلية.

وأوضح خليفة أن الاجتماع التحضيري أقرّ بنداً يتضمن عشر نقاط يتعلق بالقضية الفلسطينية سيكون على الاجتماع الوزاري إقراره. ويتضمن مشروع القرار تقديم الدعم الإعلامي  الكامل  للتحرك الفلسطيني على صعيد انهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين وما تتعرض له القدس من إجراءات احتلالية، وإعادة بناء وتطوير قدرات الإعلام الفلسطيني ودعوة أجهزة الإعلام في الدول الأعضاء لتكثيف الانتاج المتعلق بفضح ممارسات الاحتلال وإسناد الشعب والقضية الفلسطينية.

وختم خليفة ان المهم متابعة تطبيق هذه القرارات وتفعيلها وتحويلها الى ممارسة  وآلية عمل متواصلة.

وكان مندوب الغابون رئيس الدورة التاسعة في كلمته الافتتاحية أدان العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان الإحباط جراء الممارسات الاسرائيلية يدفع نحو انفجار الأوضاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام افتتاح اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء إعلام



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday