الاحتلال يقترف أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة بحق الصحافيين
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يقترف أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة بحق الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يقترف أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة بحق الصحافيين

الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحافيين الفلسطينيين
رام الله – وليد أبو سرحان

اقترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة ضد الصحافيين الفلسطينيين منذ بداية عام 2009 إلى غاية منتصف العام الجاري.

وأعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، الأحد، عن قلقه من استمرار إفلات المعتدين على الصحافيين من العقاب، لاسيما قوات الاحتلال التي ارتكبت جرائم كبيرة بحق الصحافيين الفلسطينيين أثناء عدوانها الأخير على قطاع غزة في شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس الماضيين.

وأكد مدير عام المركز موسى الريماوي، أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أكثر 930 انتهاكًا وجريمة ضد الصحافيين الفلسطينيين منذ بداية عام 2008 إلى غاية منتصف العام الجاري 2014، في حين تمَّ رصد وتوثيق أكثر من 150 انتهاكا ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الأخير على قطاع غزة دون أن يُحاسب أحد من المعتدين، خصوصًا المتورطين منهم في جرائم قتل صحافيين وعاملين في الإعلام حيث بلغ عدد الذي قتلوا منذ مطلع الألفية الحالية في الأراضي الفلسطينية الذين بلغ عددهم 39 صحافيًا وعاملًا إعلاميًا.

وأشار الريماوي إلى أنَّ الإفلات من العقاب شجع مرتكبي هذه الاعتداءات والانتهاكات ضد الصحافيين ووسائل الإعلام على الاستمرار في ارتكاب جرائمهم بل وتصعيدها وهذا ما بدا واضحًا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة حيث قتل ما مجموعه 17 صحافيًا وعاملًا في الإعلام في أقل من شهرين.

وأوضح أنَّ التذكير بهذه الحقائق يأتي في إطار اليوم العالمي لوضع حد لإنهاء الإفلات من العقاب الذي أقرَّته الأمم المتحدة هذا العام ويصادف اليوم الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر، علمًا أنَّ الشبكة الدولية لحرية التعبير كانت قد أقرَّت في مؤتمرها في الثالث والعشرين من تشرين ثاني/ نوفبمر2011، يومًا لتتويج فعاليات أعضائها لإنهاء الإفلات من العقاب حيث درج أعضاء الشبكة بمن فيهم مركز "مدى" على القيام بفعاليات مختلفة كل عام، كما دفعت باتجاه أن تتبنى الأمم المتحدة يومًا لذلك وهذا ما حصل هذا العام.

وأضاف الريماوي أنَّ الحديث عن الانتهاكات الإسرائيلية التي تعتبر الأخطر والأكثر عددًا، "لا ينسينا الانتهاكات الفلسطينية التي وصلت إلى 577 انتهاكًا منذ بداية عام 2008 إلى غاية النصف الأول من العام الجاري 2014، مشيرًا إلى أنَّه لم يتم محاسبة المعتدين في الغالبية الساحقة من هذه الاعتداءات ما كان له أثر بالغ السلبية أيضًا على مستوى أداء الإعلام الفلسطيني وساهم في تعزيز الرقابة الذاتية لدى الصحافيين، حيث بدأنا بسلسة من النشاطات الشهر الجاري للحد منها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يقترف أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة بحق الصحافيين الاحتلال يقترف أكثر من 930 انتهاكًا وجريمة بحق الصحافيين



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday