الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية  على تطورات الوضع الفلسطيني
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية على تطورات الوضع الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية  على تطورات الوضع الفلسطيني

سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي
القاهرة ـ وفا

أطلع سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية  جمال الشوبكي، وسائل الاعلام المصرية الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية ومديري مكاتب الوكالات الأجنبية العاملة بالقاهرة،  اليوم الخميس، على آخر مستجدات الوضع في فلسطين.

وطالب الشوبكي خلال لقائه الاعلاميين في المركّز الاعلامي للسفارة،  بابراز الحقيقة للقراء وصناع القرار من غير العرب، كما أبلغهم بدء السفارة بإمدادهم بتقارير دورية تطلعهم على الوضع الميداني الفلسطيني باللغتين الفرنسية والأجنبية.

وأكد، أن ما حصل في الأيام الأخيرة بالقدس من قبل الاحتلال الاسرائيلي هو أمر مدبر له مسبقا بخطة محكمة في محاولة لتغيير الأمر الواقع وتقسيم المسجد الأقصى لتغيير الواقع من قبل المتطرفين اليهود. موضحا أن الإعلام الاسرائيلي يسمي المسجد الأقصى بجبل الهيكل والموضوع لا يتعلق بتغيير الاسم بل بجوهر الصراع  وحصره بصراع ديني يخلق واقعا مرفوضاً غير متوقعة نتائجه وعواقبه.

وأوضح، أن القيادة الفلسطينية موقفها واضح وترغب في حل سلمي في اطار الدولتين بعيداً عن أي صراع ديني بالمنطقة غير محمود عواقبه، موضحا أن مبدأ الدولة الدينية ان طبقته الدول فكما تسعى داعش لإقامة دولة تحت شعار الدولة الاسلامية فإسرائيل كذلك ستسعى لإقامة دولة يهودية؛ وسيستمر الصراع في دوائر من التطرف.

وأشار، الى مطالبة دولة فلسطين بفتح لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق فلسطين، مؤكدا أن فلسطين تسعى لاستصدار قرار دولي من مجلس الأمن بدعم عربي وان فشلت فلسطين فستتوجه للجمعية العامة حتى تنال حقوقها وفق الشرعية الدولية. 

وقال الشوبكي، 'إن فلسطين تطلب الحماية الدولية العاجلة من المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني الأعزل أمام عنجهية وممارسات المحتل الإسرائيلي ومستوطنيه الذين يواجهون أبناء فلسطين بالسلاح والحرق كما تفعل 'داعش' بينما يعاقب الفلسطينيون ويدفعون ثمنا يوميا بالإعدامات الميدانية على مدافعتهم عن وجودهم وحقوقهم الانسانية البسيطة بالقنص والاعتقال والهدم والتشريد.

وثمن الشوبكي، دور مصر المحوري تجاه فلسطين وحضورها العربي والاقليمي وحرصها على اتصالاتها اليومية مع الجانب الاسرائيلي لمطالبته بضبط النفس ووقف اعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين،  مؤكدا أن هذه الاتصالات الايجابية ساهمت في تقليل حجم الجرائم التي كان ممكن أن تكون أكثر من ذلك؛ مؤكدا أن مصلحة المنطقة تكمن في استقرار الوضع في فلسطين وأن الدول الصديقة عليها أن توظف علاقتها مع اسرائيل لصالح مشروع السلام واستقرار المنطقة.

وأوضح ، أن هبة الشبابي الفلسطيني الراهنة ليس لها علاقة بداعش بل هي رد فعل منطقي أمام الممارسات الاسرائيلية واعاقتها للأمان وحرية الأفراد والتنقل والعمل وهدم البيوت.

حضر اللقاء ممثلي جرائد: الأهرام ويكلي، والأهرام ابدو، والجازيت، وكايرو بوست، وديلي نيوز، والاندبندنت، والتايمز، ووكالة أنباء رويترز والاسوشيتدبرس والفرنسية وشينخوا والألمانية والإيطالية والإسبانية والاذاعة الأمريكية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية  على تطورات الوضع الفلسطيني الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية  على تطورات الوضع الفلسطيني



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday