الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية لوسائل الإعلام
آخر تحديث GMT 16:04:08
 فلسطين اليوم -

الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية لوسائل الإعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية لوسائل الإعلام

الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية
بكين - أ.ف.ب

 قالت الهيئة المحلية للرقابة على الإعلام إن الصين ستتصدى للتبادل غير القانوني للأخبار عبر الإنترنت وذلك بعد أيام من شكوى مجلة إخبارية صينية كبيرة بشأن ما قالت إنه إعادة نشر دون إذن لموضوعاتها.

وتعهدت حكومة الصين منذ وقت طويل بمكافحة التعدي على الملكية الفكرية بدءا من البضائع المقلدة وصولا إلى سرقة الأسرار التجارية. إلا ان الانتهاكات ظلت مستمرة.

وبينما أعادة نشر الموضوعات الصحفية للمؤسسات الإخبارية الأخرى ممارسة مألوفة في الصين أصبحت بعض الشركات في البلاد -التي زاد بها التنافس الإعلامي- أكثر مطالبة بالتصدي لما يصفونه بالاستخدام غير المرخص للمحتوى الأصلي.

وقال يان شياو اونج نائب مدير دائرة الصحافة والمطبوعات والإذاعة والسينما والتلفزيون (سارفت) أمس الخميس “يجب علينا دعم تطبيق القانون وتشديد العقوبة على من لا يقومون بتصحيح اخطائهم.”

وقال يان -الذي يشغل أيضا منصب نائب مدير الادارة الوطنية لحقوق الملكية في الصين- أمام منتدى لخبراء الإعلام ومسؤولين من مؤسسات اخبارية صينية إنه يجب وضع “آلية فاعلة ومنخفضة التكلفة” لحماية حقوق الملكية.

وقال يان في كلمة نشرتها وكالة أنباء شينخوا “الفكرة الرئيسية إن هذا النوع من الاستخدام يجب ترخيصه ودفع المال مقابله فلا يستخدم وفق الهوى. التحدث عن حقوق الملكية والتنظيم ووضع المعايير هو توجه نحتاج إلى العمل عليه وتعزيزه.”

والتوجه نحو النموذج التجاري بشكل أوسع في الإعلام الصيني -الذي لا يزال يخضع لحد كبير لسيطرة الدولة- يمثل ضغطا على الشركات من أجل جني مزيد من الأرباح.

وجاءت تصريحات يان بعد نحو أسبوع من تنديد مؤسسة (كايشين) الاخبارية الكبيرة بما وصفته بأنه إعادة نشر غير مرخص من جانب موقع (وول ستريتن دوت كوم) على الإنترنت لموضوعاتها الصحفية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية لوسائل الإعلام الصين تتعهد بحماية الملكية الفكرية لوسائل الإعلام



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday