النقابة تدعو للالتزام بأصول العمل الصحافي والأخلاقيات
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

"النقابة" تدعو للالتزام بأصول العمل الصحافي والأخلاقيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "النقابة" تدعو للالتزام بأصول العمل الصحافي والأخلاقيات

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
رام الله - فلسطين اليوم

دعت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، وسائل الإعلام والصحفيين، إلى الالتزام بأصول العمل الصحفي والتمسك بأخلاقيات المهنة.

وانتقدت النقابة في بيان أصدرته الأربعاء، في ختام اجتماع عقدته في مقرها المؤقت في مدينة رام الله، خروج صحيفة "العربي الجديد" وموقعها الإلكتروني، عن أصول العمل الصحفي وأخلاقيات المهنة، بما في ذلك تناولها لأخبار اغلاق المكتب، ومجافاتها للحقيقة واجتزائها في الخبر المتعلق بالتحقيق مع الزميلة نائلة خليل، ودور النقابة والنقيب في الدفاع عنها.

وأكدت أن مواقفها والتصريحات التي تصدر عنها تنبع من ممارستها لدورها في حماية حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي الحر، وحماية الصحفيين وحقوقهم، وان كيفية وتوقيت اصدار بياناتها شأن يخص النقابة، ولا يخضع لرغبات العربي الجديد وادارتها التي اوردت في خبر لها اليوم وتنتظر ادارة صحيفة العربي الجديد إصدار بيان من نقابة الصحفيين.

ودعت النقابة ادارة العربي الجديد الى الالتزام بالقوانين والإجراءات الفلسطينية التي تتبعها وزارة الإعلام، والأنظمة الخاصة بنقابة الصحفيين والتوجيهات الصادرة عنها حول أخلاقيات المهنة.

وجددت تضامنها التام ووقوفها الى جانب الزميلة الصحفية نائلة خليل، ورفضها للإجراءات التي اتخذت بحقها، خاصة استدعاءها للتحقيق لدى الشرطة واحتجاز بطاقتها الشخصية، وأكدت رفضها للمساس بحرية العمل الصحفي وسياسة اغلاق المكاتب الصحفية ووسائل الاعلام اي كان المبرر، ودعت وزارة الاعلام الى مراجعة موقفها وإجراءاتها بحق مكتب صحيفة "العربي الجديد".

وقررت النقابة تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من الأمانة العامة للتحقيق في البيان الذي نسب لعضو الامانة العامة نبهان خريشة، والذي تضمن اتهامات للزميل منتصر حمدان، وإساءة الى النقابة وأمانتها العامة، على أن تنتهي من مهمتها وتعلن نتائجها في غضون اسبوع.

وقررت تكثيف العمل تحضيرًا لزيارة وفد الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين برفقة محامي دولي مختص، التي تأتي دعمًا واسنادًا لجهود النقابة بتحضير ملفات قانونية وشهادات موثقة ضد كيان الاحتلال وجيشه وقادته وما يرتكب من جرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتحريض الممنهج من قبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأوضحت النقابة أن الزيارة المقررة من 25 وحتى 27 من الشهر الجاري، تشمل ورش عمل متخصصة تشارك فيها مؤسسات حقوق الانسان والجهات المعنية بالتوثيق وتحضير الملفات لتقديمها للقضاء الدولي والاوروبي، كما يشمل البرنامج زيارات ميدانية لمدينتي الخليل والقدس، للإطلاع عن كثب على معاناة وظروف عمل الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقابة تدعو للالتزام بأصول العمل الصحافي والأخلاقيات النقابة تدعو للالتزام بأصول العمل الصحافي والأخلاقيات



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday