حرب إعلامية بين الرئيسين اليمنيين الحالي والسابق
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

حرب إعلامية بين الرئيسين اليمنيين الحالي والسابق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حرب إعلامية بين الرئيسين اليمنيين الحالي والسابق

الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح
صنعاء - أ.ش.أ

شهد الجمهورية اليمنية بوادر حرب إعلامية بين الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ، وبين حزب المؤتمر الشعبى العام برئاسة الرئيس السابق على عبد الله صالح ، وذلك بعد تمكن هادى من الهروب من الحصار الحصار الذى فرضه الحوثيون على منزله بصنعاء في أعقاب تقديم استقالته ، ووصف المؤتمر لهادى بالرئيس المستقيل وعدم الاعتراف بشرعيته والتى اعترف بها جل الأحزاب اليمنية والمجتمع الدولى والإقليمى.

وكانت وسائل الاعلام قد نقلت عن هادى أمس تصريحات خلال استقباله لمشايخ ووجهاء قبليين من محافظات الجوف ومأرب والبيضاء الشمالية أتهم فيها الرئيس السابق بالتحالف مع الحوثيين وبالتنسيق مع إيران لإسقاط صنعاء ، وأن العاصمة اليمنية أصبحت محتلة ، وأنه قد أرسل وفدا برلمانيا إلى طهران للتأكيد على فشل حوار القوى السياسية ، وهى تصريحات لم ترد في البيان الذى اصدره المكتب الرئاسى للرئيس عن اللقاء.

ولم يمر وقت طويل إلا وصرح عبده الجندى المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبى العام بأن طريقة سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية لم تكن غامضة أو مجهولة ، وأن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي هو من أدخلهم وسلمها لهم.

وسخر الجندى من اتهامات الرئيس هادى للرئيس السابق بأنه سبب دخول الحوثيين صنعاء ، فأكد الجندى أنها ليست بجديدة من قبل الرئيس المستقيل وأسطوانة متكررة ومشروخة - حسب وصفه - متهما هادى بأنه الذى يقف وراء دخول الحوثيين صنعاء وقبله المدن التى استولوا عليها.

وقالت صحيفة / اليمن اليوم / التابعة لحزب المؤتمر ، " إن الرئيس المستقيل - حسب وصفها - يناقض نفسه بوصف العاصمة محتلة ووصفه كذلك الحوثيين بأنهم جماعة انقلابية تابعة لإيران وأنه سيتصدى لهم" ، وتساءلت من الذى وقع اتفاق السلم والشراكة مع الحوثيين بعد دخولهم صنعاء فى 21 سبتمبر/أيلول الماضى ووصفهم وقتها بأنه شركاء .

وأضافت الصحيفة أن هادى هو الذى أمر باستيعاب الحوثيين كشركاء فى الجيش والأمن ومؤسسات الدولة كشركاء ولكن الخلافات بينهما وصلت إلى طريق مسدود مما جعل الحوثيون يقومون بالسيطرة على مؤسسات الرئاسة ومعسكرات الحماية الرئاسية .

واتهمت الصحيفة هادى بنهب مخازن أسلحة الجيش فى عدن ولحج ، ونقلت عن مصادر عسكرية فى المنطقة الرابعة العسكرية ومقرها عدن أن شاحنات عسكرية نقلت خلال اليومين الماضيين أسلحة من مخازن الجيش فى المحافظتين وتم توزيعها على اللجان الشعبية الجنوبية ومسلحين قبليين فى محافطتى أبين / مسقط رأس هادى / وشبوة فى الجنوب ، لتمكينها من مؤسسات الدولة وأعطى الجنود الذين رفضوا ذلك أجازة مفتوحة.

وأعربت الصحيفة عن قلقها من وصول هذه الاسلحة الى أيدى عناصر تنظيم القاعدة التى تنشط فى المحافظات الجنوبية خاصة فى ظل تنافر عدد من الفصائل المسلحة والقوى السياسية مما يوفر بيئة خصبة لتنامى عناصر القاعدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب إعلامية بين الرئيسين اليمنيين الحالي والسابق حرب إعلامية بين الرئيسين اليمنيين الحالي والسابق



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday