ندوة بشأن الفضائيات العربية والقضايا المصيرية في عمان
آخر تحديث GMT 08:21:08
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ندوة بشأن الفضائيات العربية والقضايا المصيرية في عمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة بشأن الفضائيات العربية والقضايا المصيرية في عمان

مركز تاج الثقافة
عمان ـ بترا

استضاف مركز تاج الثقافة في جبل اللويبدة الزميل حازم الخالدي امين سر نقابة الصحافيين في ندوة حول الفضائيات العربية وقضايانا المصيرية.

واكد الخالدي ضرورة تنظيم حملات اعلامية مكثفة لمحو الصورة السلبية التي تكونت عن العرب والتي تبثها الدعاية الصهيونية والتي ربطت الإسلام بالتطرف.

وقال ان هذه الصورة غير صحيحة لان العرب اصحاب رسالة نقلت التسامج والمحبة الى العالم وركزت على الوسطية والاعتدال وبناء الحوار مع مختلف الشعوب.

وتحدث عن التطورات الحديثة في الإعلام والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي وقدرته على الانتقال من بوتقة الإعلام المحلي إلى صفوف الإعلام الدولي خاصة بعد اتساع الفضاء وأصبحت الفرصة مهيأة من خلال الإعلام الفضائي والإلكتروني للتفاعل مع ما يجري في العالم والتأثر في الأحداث وبعد أن انهارت الحواجز وتضاءلت المسافات وأصبح التقارب والتواصل سهلا بين مختلف الدول والشعوب.

وأشار الى دور الفضائيات العربية التي وصل عددها إلى أكثر من تسعمئة قناة فضائية مبينا اننا كعرب لنا قضايا عديدة تحتاج إلى التوضيح والاقناع، ونقلها الى العالم الخارجي والتفاعل مع العالم الذي ما يزال بعيدا عن مشكلاتنا وهمومنا، ولا يعرف عنا الكثير ومن نحن، بل لا يعرف عنا إلا الصورة السلبية التي كونها عبر السنوات اللوبي الصهيوني، الذي يتحكم بكبرى وسائل الإعلام وهيمنته على حركة الإعلام العالمي وتأثيره القوي في القيم والأنماط الاجتماعية والثقافات المختلفة.

واكد ان الاعلام العربي يمكنه ان يتخلص من حالة القصور التي يعاني منها في مخاطبته للغرب وان يمحو الصورة النمطية، التي رسمها الآخر عن الحضارة العربية الإسلامية ضمن خطط مبرمجة تسهم في تدعيم الحوار مع الغرب وايصال قضايانا إلى العالم.

وبين واقع الفضائيات العربية واتجاهاتها وأهمية وجود فضائيات عربية لمخاطبة الاخر اضافة الى التطرق الى الفضائيات الغربية التي تبث باللغة العربية، والاعلام الالكتروني، الى جانب بعض التجارب العملية في الإعلام العربي المشترك، وبالذات ما يتعلق بوسائل الاعلام العربية في المهجر.

وأشار الزميل جمال عياد الذي ادار الندوة، الى اهمية التحرك الإعلامي العربي لتوضيح صورة العرب في وسائل الإعلام الغربية, مؤكدا الدور الذي يجب أن يقوم به الاعلام العربي من حملات اعلامية منظمة تمحو الصورة السلبية عن العرب في الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة بشأن الفضائيات العربية والقضايا المصيرية في عمان ندوة بشأن الفضائيات العربية والقضايا المصيرية في عمان



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday