صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

صحف السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

اهتمت السعودية-تهتم-بمكافحة-التطرف-وتطورات-الأحداث-في-المنطقة">صحف السعودية الصادرة صباح اليوم بتطورات الأحداث في اليمن، ونتائج اجتماع وزراء إعلام الخليج الاستثنائي الذي أقيم أمس، والذي أكد أهمية تنسيق وتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي.

من جانبها، نقلت السعودية-تهتم-بتطورات-الأحداث-في-اليمن">صحيفة "عكاظ" عن وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني قوله، في تصريحات للصحيفة حول خطاب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الأخير، إنه "أثبت أنه يعيش حالة هذيان وأزمة نفسية ومعنوية وحالة قلق وهزيمة ذاتية، فكل ما ورد في خطابه متناقض، حيث تحدث عن السلام ويصر على الحرب، ويتحدث عن الجوار ويهاجم المملكة (السعودية)، ويتحدث عن الحوار ويرفض الجلوس مع الرئيس هادي والأطراف السياسية".

وأضاف الرعيني أن "المملكة كانت ولا تزال من أحرص الدول في المنطقة والعالم على أمن واستقرار اليمن، والرخاء والازدهار لهذا الشعب الذي تتعامل معه كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي السعودي، وامتداد تاريخيا وحضاريا وحتى أسريا، ولذا فإن المملكة جاءت لمساعدة أهلها بعد طلب السلطات الشرعية التي تمثل مختلف شرائح المجتمع اليمني، وبالفعل أنقذت الشعب من براكين إرهاب المخلوع والحوثي الذي ينفذ أجندة خارجية إيرانية بأياد يمنية" على حد وصفه.

من جانبه، أكد قائد اللواء 135 مدرع في محافظة تعز، العميد عدنان الحمادي، في تصريحات لـ"عكاظ" سيطرة الجيش الوطني على كامل مركز مديرية المسراخ، أمس، وتكبيد الميلشييات المتمردة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال الحمادي إنه تم تطهير مركز مديرية المسراخ بالكامل، وأصبحت جميع المصالح الحكومية مؤمنة من الجيش الوطني والمقاومة، ولم يبق سوى أجزاء من منطقة الأقروض، أي بما نسبته 8 إلى 10% من أرياف المديرية، التي لا زالت المعارك مستمرة فيها.

من جهتها، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية - في طبعتها السعودية - عن مصادر رفيعة المستوى في صنعاء تصريحها للصحيفة أن قوات الشرعية شكلت عددا من الألوية والكتائب العسكرية الخاصة الجديدة٬ التي ستشارك في عملية تحرير العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن العمل يجري٬ ليلا ونهارا٬ لتجهيز تلك القوات٬ التي يشرف على تجهيزها وإعدادها اللواء الركن محمد علي المقدشي٬ رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الجيش الوطني٬ بتكليف ومتابعة شخصية من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكشفت المصادر الخاصة أن مدفعية الجيش والمقاومة بدأت في قصف تحصينات تحالف الحوثي - صالح، قرب مطار صنعاء ومنطقتي سعوان وجولة آية٬ في الجهة الشمالية للمدينة.

وتحت عنوان " الحوثيون وراء تعطل المسار السياسي في اليمن" قالت صحيفة "الشرق" في افتتاحيتها إن الحوثيين لم يكونوا يوما جادين في المشاورات السياسية، وهم لا يهتمون أصلا بالوضع الإنساني السيئ لليمنيين الذي كان تمردهم سببا فيه، مضيفة أنه حتى قبل التمرد عرِف عن هذه الجماعة المتمردة خروجها الدائم عن التوافق الوطني وتفضيلها الحالة "الميليشياوية" التي تعيشها منذ تأسيسها بدعمٍ إيراني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday