صحيفة سعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة العربية
آخر تحديث GMT 16:04:08
 فلسطين اليوم -

صحيفة سعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحيفة سعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة العربية

مقاتلان من حزب الله
الرياض ـ أ.ش.أ

اهتمت صحيفة (الوطن) السعودية في افتتاحيتها اليوم الأحد بتطورات الأحداث في المنطقة.

ورأت الصحيفة أن إيران تبقى دولة غير مؤتمنة الجانب بسبب ممارساتها وتهديداتها المتواصلة وتدخلاتها غير السلمية وغير المشروعة في دول المنطقة، وقالت "فهى تبذل أقصى الجهود من أجل السيطرة على مراكز القرار في الدول المجاورة، وكي تحقق تلك الغاية فهى لا تتورع عن تسليح وتوجيه جماعات موالية لها لأسباب طائفية، محولة إياها إلى أدوات تسهم طهران في مد نفوذها عبرها لتكون بالتالي الدولة كلها خاضعة للهيمنة الإيرانية، والشواهد كثيرة مثل حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن وغير ذلك".

من ناحية أخرى، بعث المتحدث باسم قوات التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، برسائل إيجابية، حول عملية إعادة الأمل في اليمن. وقال في تصريحات لصحيفة (الوطن)، إن التقييم الخاص بالعملية يشير إلى أن نتائجها جيدة وتسير بوتيرة طيبة، موضحا أن الهدف الأساسي منها هو حماية المدنيين وتسهيل أعمال الإغاثة.

غير أن عسيري، شدد على أهمية التريث وعدم استعجال النتائج والتي بشر بأنها إيجابية. وقال "عملنا العسكري ضمن عملية إعادة الأمل هو عمل منتج، والدليل أنه تمكن من حماية المدنيين داخل المدن.. كل ما نحتاجه الصبر ومواصلة العمل، والنتائج الإيجابية قادمة".

وطبقا للمتحدث باسم قوات التحالف، فإن عدد المهمات الإنسانية المصرح بها داخل اليمن سواء كانت جوية أو برية أو بحرية، ارتفع إلى 1215، وذلك بهدف تسهيل وصول المواد الإغاثية، معتبرا أن ذلك دليل على أن هناك عملا إيجابيا تقوم به قيادة التحالف في إطار مسئولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني، مفيدا بأن الطرف الآخر هو من يقوم بمصادرة المعونات واستخدامها وتوظيفها في الأعمال العسكرية.

وحول الهدنة، أشارت الصحيفة إلى بيان التحالف المقتضب أمس والذي أعلنت فيه أنها لم تتلق أي طلب من الحكومة اليمنية الشرعية حول هدنة، أو طلب وقف العمليات العسكرية.

كما أشارت إلى ما أعلنته قوات التحالف،أول من أمس، أنها غير معنية بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن، طالما أنها تفتقر للحد الأدنى من الشروط الواجب توافرها، وطالما أن الطرف المضر بالشعب اليمني (ميليشيا الحوثيين وقوات صالح) لم يعلن الالتزام بها. وطبقا لعسيرى، فإن الأمم المتحدة لم تقدم آلية واضحة لتنفيذ الهدنة. وتصر قوات التحالف على ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بإيجاد آلية لمتابعة الهدنة ومتابعة ما يحصل بها من خروقات، بحسب الصحيفة.

وقال عسيري ردا على سؤال حول ما إذا كانت الأمم المتحدة قد تقدمت بضمانات ما لإنجاح الهدنة، "الأمم المتحدة تتحدث عن تطمينات لكن نحن نتحدث عن أفعال .. لا يمكن المضي بهدنة يكون فيها الالتزام من طرف واحد فقط".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة سعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة العربية صحيفة سعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة العربية



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday