كاتبٌ إسرائيلي يحذر من الظلم الواقع على عرب النقب
آخر تحديث GMT 17:18:54
 فلسطين اليوم -

كاتبٌ "إسرائيلي" يحذر من الظلم الواقع على عرب النقب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاتبٌ "إسرائيلي" يحذر من الظلم الواقع على عرب النقب

عرب النقب
النقب-فلسطين اليوم

ذكر الكاتب "الإسرائيلي" "درون الحناني"، أن سياسة الظلم والقهر التي تمارسها المؤسسة "الإسرائيلية" ضد السكان العرب في النقب، قد تؤدي إلى نتائج كارثية على الجميع، بحيث ستدفع هذه السياسات سكان النقب إلى الانعزالية، واللجوء إلى أيدولوجيات مختلفة، بحسب وصفه.
 
 
وأكد الكاتب في مقال نشره موقع "والا"، العبري الأحد، أن عمق المشكلة في النقب تتمثل بأن المؤسسة "الإسرائيلية" تفرض حلولًا على السكان البدو لا يمكن لهم أن يقبلوها، منوهًا أن الأرض عندهم هي بمثابة هوية وثقافة وانتماء.
 
 
ويقر الكاتب "الإسرائيلي" بأن سياسية الهدم والتهجير في النقب أثبتت فشلها، لأن الأرض في النقب هي كل شيء بالنسبة للسكان البدو، وفي نهاية المطاف لن تنفع سياسة التهجير، لأن السكان هناك يحترمون بعضهم، ولن تجد أحدًا منهم يقبل أن يسكن على أرض غيره مهما كانت الظروف.
 
 وأضاف ناصحًا، "نحن بحاجة لحلولٍ ذكية وليست عادلة قبل اندلاع الفوضى" بحسب تعبيره.
 
 
وأشار إلى أن هناك ما يقرب من مائتي ألفًا يعيشون في النقب من دون أي حسٍ بالانتماء للدولة، ويعانون نتيجة التهميش والإقصاء والحرمان من أبسط الخدمات الأساسية، بفعل سياسات المؤسسة "الإسرائيلية".
 
 
وزعم الكاتب "الإسرائيلي أن الحكماء وكبار السن في النقب بالكاد يمنعون الشباب من الانفجار وسلوك العنف في مواجهة هذا القهر المستمر، الذي بات يغلي في صدورهم، والذي قد يتحول لمشكلة لكل مواطن في الدولة إذا لم تتداركه المؤسسة "الإسرائيلية".
 
 
وتابع، "نحن لا نتحدث عن شباب متهوّر، بل نتحدث عن مجموعات من الشباب بدأت تنظر إلى هذا الظلم والقهر والتمييز المستمر وترفع صوتها عاليًا".
 
 
وبين أأأأ أن 60% من أهل النقب العرب يعيشون في بلدات معترف بها فقط، وحتى هؤلاء يعيشون في أوضاع اجتماعية واقتصادية كارثية.
 
 
ولفت إلى أن 68% من القوى العاملة في النقب تعتمد على مخصصات البطالة، ودعم التأمين الوطني، وغيرها.
 
ويضيف بأن متوسط دخل الفرد في النقب يصل إلى 1100 شيكل، فيما يصل متوسط دخل المواطن اليهودي من الشرائح الفقيرة إلى نحو 3 آلاف شيكل.
 
 
أضف إلى ذلك حملات الهدم والتهجير التي تمارسها المؤسسة "الإسرائيلية" هناك، فكل هذا يعكس لك الصورة المأساوية والخطيرة التي تتبلور هناك.
 
 
ويختم الكاتب مقاله بأن هذا هو الوقت لفتح حوار جدي مع سكان النقب، في وقت تشهد فيه المنطقة من حولنا اضطرابات كبيرة، لأن القهر والظلم والحرمان والهدم والتهجير يقد يجعلنا نفقد هذه المنطقة إذا تمردت، ووجدت في فكر التنظيمات المتطرفة ملاذًا لها، فالعنوان مكتوب على الحائط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاتبٌ إسرائيلي يحذر من الظلم الواقع على عرب النقب كاتبٌ إسرائيلي يحذر من الظلم الواقع على عرب النقب



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday