هجمات ضد الصحافيين في ليبيا وإفلات الجناة من العقاب
آخر تحديث GMT 21:49:32
 فلسطين اليوم -

هجمات ضد الصحافيين في ليبيا وإفلات الجناة من العقاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هجمات ضد الصحافيين في ليبيا وإفلات الجناة من العقاب

منظمة هيومن رايتس ووتش
طرابلس - واس

أعلنت منظمة (هيومن رايتس ووتش) اليوم, أن مجموعات مسلحة في ليبيا هاجمت وخطفت ورهبت وهددت وقتلت بطريقة عنيفة صحفيين ليبيين, وأفلتت من العقاب على مدى العامين الماضيين، مما حدا بالعديد إلى الفرار من البلاد أو فرض الرقابة الذاتية على نفسه .

جاء ذلك في تقرير تحت عنوان "الحرب على وسائل الإعلام: الصحفيون تحت الهجوم في ليبيا" تم عرضه في مؤتمر صحفي عقدته (هيومن رايتس ووتش) بالعاصمة تونس ونشر في طرابلس اليوم.

وأفادت المنظمة أنها أحصت منذ منتصف 2012 وحتى تشرين الثانى الماضي "91 على الأقل من التهديدات والاعتداءات ضد الصحفيين، 14 منها ضد نساء".

وأردف التقرير "تشمل الحالات 30 عملية اختطاف أو اعتقال تعسفي لفترة قصيرة، وثماني حالات قتل, وإن كان الصحفيون قد تعرضوا للقتل في بعض الحالات بطريق الخطأ خلال إعدادهم لتقارير تتعلق بأحداث العنف".

وقالت المنظمة إنها "وثّقت 26 هجمة مسلحة ضد مكاتب محطات التلفزيون والإذاعة" مثل الهجوم الذي استهدف في اب 2014 تلفزيون "العاصمة" ودمر معداته وعطل بثه بشكل دائم.

وأضافت "كان ثمة صحفيون من بين 250 شخصًا قتلوا في ما يظهر أنها اغتيالات سياسية في ليبيا في 2014" مثل مفتاح بوزيد رئيس تحرير صحيفة "برنيق" التي تصدر في بنغازي (شرق), والمعتصم الورفلي المذيع في محطة "الوطن".

وأفادت أنها قامت بتوثيق "الأدلة على أن الجماعات المسلحة سعت لمعاقبة الصحفيين ووسائل الإعلام لإعداد التقارير، أو لآرائهم، أو لتعاطفهم المتصور".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجمات ضد الصحافيين في ليبيا وإفلات الجناة من العقاب هجمات ضد الصحافيين في ليبيا وإفلات الجناة من العقاب



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday