أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء

الصحف الجزائرية
الجزائر - واس

تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم التطورات السلبية التي يشهدها العراق ، على خلفية اختطاف مسلحي الحشد الشعبي لأزيد عن 600 نازح من أطفال ونساء ورجال الفلوجة الذين أفلتوا من قبضة داعش ، التنظيم الذي يسيطر على هذه المدينة منذ فترة ؟

وأبرزت الصحف التي عالجت الملف العراقي نداء عشيرة المحامدة ومجلس محافظة الأنبار لرئيس مجلس النواب ، الدكتور سليم الجبوري ولرئيس الوزراء ، الدكتور حيدر العبادي ، بضرورة الكشف السريع عن مصير هؤلاء المخطوفين ومحاكمة عناصر الحشد جراء الإعدامات الميدانية والتعذيب والإختطاف والإغتصاب الذي تعرض له مئات النازحين من الفلوجة ؟
وعلى صعيد آخر ، تساءلت صحف اليوم عن مستقبل الوضع في ليبيا ، على خلفية استمرار حالة الإنسداد بين أطراف الأزمة في ليبيا .

وبهذا الصدد ، نقلت صحف الأربعاء دعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا ، مارتن كوبلر ، البرلمان الليبي منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني ، بقيادة فائز السراج .

وفي تونس تتواصل المشاورات بين مختلف مكونات الساحة السياسية التونسية ، بغرض تشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل نقابة أرباب العمل و الإتحاد العام التونسي للشغل ، رغم رفض هذا الأخير لمقترح الرئيس التونسي ، الباجي قايد السبسي بضرورة الإندماج في الحكومة .

وبخصوص الوضع في اليمن ، أخبرت أكثر من صحيفة جزائرية ، عن استنكار الحكومة الشرعية والمنظمات الحقوقية الدولية للقصف الممنهج الذي يستهدف آلاف المدنيين بمدينة تعز ، المحاصرين من قبل الإنقلابيين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس المخلوع ، علي عبد الله صالح ، مشيرة إلى أن استمرار الصمت الدولي إزاء انتهاكات الإنقلابيين في اليمن ، مؤشر على تواطؤ وتآمر بعض القوى الدولية على وحدة واستقرار وأمن هذا البلد العربي .

وعن جديد الساحة اللبنانية ، لفتت صحف اليوم الإنتباه لنداء المبعوث الأممي إلى لبنان ، رود لارسن ، المجموعة الدولية بضرورة التحرك العاجل لنزع سلاح مليشيا حزب الله ، وهذا بالتوازي مع مطلب بعض المنظمات الحقوقية الدولية بمعاقبة ومحاكمة قيادات هذا الحزب المتورط في الأحداث الداخلية التي تعيشها سوريا والعراق واليمن وكذا مملكة البحرين ؟
وعلى ذكر حزب الله ، اهتمت التحاليل الصحفية بقصف الطيران الإسرائيلي ، لمخازن أسلحة تابعة لحزب الله قرب مدينة حمص ، الأمر الذي وصفته الصحف بالمنعرج الخطير في مسار الأزمة السورية التي دخلت عامها السادس .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday