الشأن المحلي يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث GMT 13:55:03
 فلسطين اليوم -

الشأن المحلي يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشأن المحلي يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء

الصحف المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

 استحوذ الشأن المحلي على عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، واهتمت كافة الصحف بلقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبرزت نتائج اجتماع اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

واهتمت كافة الصحف بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية العمل على الارتقاء بجودة التعليم العالي، وتطوير نظم القبول بالجامعات المصرية وتحسين مستوى خريجى الجامعات المصرية، فضلاً عن أهمية رعاية الموهوبين والمتفوقين وكذا ذوى الاحتياجات الخاصة، لإعدادهم جميعاً للمنافسة على المستوى الدولى، فضلاً عن الوفاء باحتياجات سوق العمل وإمدادها بكوادر مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى بما يسهم فى زيادة درجة الإتقان فى مختلف المجالات، ولاسيما تلك المتعلقة بالعلوم التطبيقية والتكنولوجية.

وأبرزت تشديد الرئيس خلال اجتماعه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة مضاعفة المخصصات المالية الخاصة ببرامج الرعاية الاجتماعية للطلاب من الأسر الفقيرة ولذوى الاحتياجات الخاصة.

ونقلت الصحف تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة قال فيه " إن وزير التعليم العالى والبحث العلمى استعرض خلال الاجتماع الرؤية الإستراتيجية لمنظومة التعليم العالى فى مصر، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة وخطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 

وعرض الوزير تقدم الأعمال والجهود الخاصة بإتاحة فرص التعليم العالى والتوسع فى إنشاء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، لاسيما فى التخصصات المطلوبة وفى المناطق الأكثر احتياجاً، بما يتواكب مع خطط التنمية العمرانية وتوفير الخدمات التعليمية فى المناطق النائية.

واستعرض الدكتور أشرف الشيحى كذلك خلال الاجتماع بدائل تطوير نظام التنسيق التقليدى المعمول به حالياً للقبول فى الجامعات، حيث تعكف الوزارة على دراسة تطبيق نظام تجريبى وتدريجى لنُظم مكملة للثانوية العامة فى إطار من الشفافية الكاملة بعيداً عن التقدير البشرى المباشر.

كما استعرض وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال الاجتماع سبل الارتقاء بجودة التعليم والعناصر الأساسية لمنظومة التعليم العالي، وفى مقدمتها أعضاء هيئة التدريس وأهمية تدريبهم وتنمية مهاراتهم بشكل مستمر، فضلا عن تطوير الجهاز الإدارى للجامعات. كما عرض الدكتور أشرف الشيحى لجهود تطوير المستشفيات الجامعية لتقوم بدورها على الوجه الأكمل سواء فى تعليم الطلاب بشكل عملى أو لتقديم خدمة طبية وعلاجية مناسبة للمواطنين.

كما ألقت كافة الصحف الضوء على موافقة اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء من حيث المبدأ امس على الترخيص للهيئة القومية للأنفاق بالسير فى إجراءات تأسيس شركة مساهمة، بمفردها أو مع شركاء آخرين، وفقاً للوائح والضوابط التى يحددها مجلس الوزراء فى هذا الشأن، وذلك حتى يتسنى للهيئة القومية للأنفاق إيجاد حل مناسب للمتضررين، إضافة إلى تعظيم الدخل من مشروعاتها الضخمة وإنشاء مشاريع استثمارية تدر عائداً على موازنة الهيئة ولتخفيف العبء عن كاهل الدولة.

وتناولت الصحف عرض وزير النقل الدكتور جلال السعيد خلال الاجتماع لمقترح من أجل إنشاء مبنى تجارى أعلى جسم محطة ماسبيرو ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، مشيراً إلى أن جميع الدراسات أوصت بأن يكون موقع المحطة بمنطقة ماسبيرو بالقرب من كورنيش النيل بمنطقة تقاطع شارعى 26 يوليو والسلطان أبو العلا.

وأضاف الوزير أنه تم حصر المتضررين من أصحاب المحلات فى الموقع المقترح لإنشاء المحطة، وذلك من قبل محافظة القاهرة، مؤكداً أن مقترح إنشاء المبنى التجارى يهدف إلى تعويض المتضررين من خلال تسكينهم فى الدور الأرضى منه.

من ناحية أخرى وافقت اللجنة الوزارية من حيث المبدأ على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة لمشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، والذى يهدف إلى أن يصبح وسيلة نقل عصرية من خلال تحويله إلى ترام سريع ####(Super Tram)####، بما يحقق وفراً كبيراً فى زمن الرحلة لمستخدميه، والتوفير فى تكاليف الوقود السائل لاعتماده على الطاقة الكهربائية النظيفة بما يحافظ على البيئة.

وأضاف الوزير أن طول مسار خط الترام بعد تأهيله سيبلغ 13.7 كيلو متر، على أن يضم 25 محطة، منوهاً إلى أن المشروع يهدف إلى مواجهة الطلب المتزايد على حركة النقل بالمناطق التى يخدمها، ويعمل على تخفيف الاختناقات المرورية من خلال إلغاء التقاطعات، وزيادة عدد الركاب المستفيدين إلى 25 ـ 30 ألف راكب فى الساعة.

وأشارت الصحف إلى تكليف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع لوزيرة الاستثمار داليا خورشيد بدراسة الموقف الخاص بالمصانع والشركات المتوقفة بمحافظة السويس، على أن تقوم بتقديم التصور الأفضل لعمليات الإصلاح وإعادة التشغيل لتلك المصانع والشركات، مؤكداً أن الحكومة تولى اهتماما كبيراً بتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين وتهيئة المناخ الجاذب لزيادة الاستثمارات ورؤوس الأموال لدفع عجلة الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المستدامة. 

كما اهتمت كافة الصحف، بنجاح قطاع الأمن العام ومباحث الانترنت في تحديد المتورطين فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، حيث تبين أن رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وزوجته و8 آخرين وراء ارتكاب الواقعة ، وأن مسئول المطبعة والمحبوس حاليا على ذمة ضبط عدد من مسئولى الوزارة استغل منصبه منذ 2014 وسرب عددا من الامتحانات مقابل الأموال.

وتناولت كافة الصحف كشفت التحريات أن زوجة المتهم جندت مجموعة من الأشخاص بينهم 3 سيدات لتسريب الامتحانات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مقابل مبالغ مالية، ولإخفاء ثرائهم المالى خاصة بعد القبض على زوجها، فتحت زوجة المتهم حسابات بنكية باسم شقيقها وشقيقتها قدرت بأكثر من نصف مليون جنيه، إلى جانب بعض المشغولات الذهبية، وقد تم ضبط مجموعة من الأجهزة من حواسب آلية وهواتف محمولة وكروت ذاكرة ، تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد كثفت من جهودها لرصد صفحات الغش بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على شبكة المعلومات " الإنترنت" خلال الأيام الماضية، بعدما تم نشر صور تتضمن أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية والتربيه الدينية لطلاب الثانوية العامة وإجاباتها قبل قيام الطلاب بأداء الامتحانات ، ومن خلال فريق بحث تم القبض على عدد من القائمين على صفحات الغش، وبعض المسئولين فى وزارة التربية والتعليم ، ومن خلال تكثيف التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين فى الوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم، وكشف العلاقات بين المتهمين المضبوطين فى وقائع مماثلة والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوسين على ذمة القضية ، أن وراء ارتكاب الواقعة (المدعو "عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية) ، حيث تمكن المتهم من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسئول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية ، وقام بالاستيلاء على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسئول عن المادة بالمطبعة، وقام بنقلها من خلال وحدة تخزين (فلاشة) إلى منزله ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به ، وعقب القبض عليه طلب من شقيقيه محو كافة محتويات جهاز الحاسب الخاص به.

وكشفت التحريات عن قيام كل من ( "هالة ي.م" – "تهانى ي.م" – "صباح_ع.م" – "محمد_ا.أ"– "محمود_م.ع" – "عمر إ.ع" – "أحمد ف.م" - "محمد_ج.ح"- "عصام م.م" وشهرته "عصام البهنساوي" سبق ضبطه) بالاشتراك فيما بينهم لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت "هالة ي.م" طبيعة عمل زوجها "عاطف ع.م" بإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014 ، وعلى الفور تحركت القوات وتمكنت من القبض عليهم عدا واحد منهم جار القبض عليه .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشأن المحلي يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء الشأن المحلي يستحوذ على عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 23:18 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في صلالة جاردنز مول

GMT 11:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"جبة حائل" بحيرة ضحلة تحولت لموقع أثري في السعودية

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 08:51 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 15:00 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتحضير تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 14:00 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أناقة المعطف على طريقة مُصممة الأزياء مرمر

GMT 21:05 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ مصر القديمة في مجال الأزياء والموضة

GMT 12:37 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل سلطة الأخطبوط اليونانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday