إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ

إدمان الأطفال للتلفزيون
واشنطن ـ أ.ش.أ

حذرت دراسة طبية من أن الاطفال الذين يقضون ساعات طويلة لمشاهدة التلفزيون قبل بلوغهم سن السابعة وحرمانهم من اللهو فى الهواء الطلق من تعرضهم بالتبعية للعديد من المخاطر الصحية قد تصل تأثيرها حد إدمان الكحوليات .
وتشيرالبيانات إلى أن الاطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 12 إلى 15 عاما والذين يصنفوا كمدمنى مشاهدة التلفزيون تتأثر خلال المخ لديهم بتغيرات تشبه التغيرات التى تتعرض لها خلايا مخ مدمنى الكحوليات .

وأوضح الباحثون تضاعف أعداد الاطفال الذين يقضون ساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون أو الكومبيوتر ، مشيرين إلى أن إدمان التلفزيون يتسبب فى تغييرات فى المخ مماثلة لتلك التى تظهر بين مدمنى الكوكايين والكحوليات .
وكشف تقرير أعدته وزارة الصحة الامريكية أن إدمان مشاهدة التلفزيون الذى يبدأ فى سنوات الطفل الاولى يستمر معه حتى مراحل متقدمة من عمره مما يجعلهم أكثر تبعية وإعتمادا عليه .

وشددت الدراسة على أن الاطفال مدمنى التلفزيون هم أكثر عرضة بمعدل مرتين للاصابات الناجمة عن الحركة والإجهاد المتكرر ، مثل لعب ألعاب الكومبيوتر لفترة طويلة جدا قد تصل إلى عقد كامل من الزمان .
وطالبت الدراسة بضرورة تدخل الدولة لإعادة التوازن ليوم الطفل ، حيث يقضى الطفل امام التلفزيون والكومبيوتر عشرة أضعاف الوقت الذى يقضيه فى اللهو فى الهواء الطلق .

كما اظهر الدكتور سيجمان فى معرض أبحاثه التى أجريت على مجموعة من الاطفال تراوحت أعمارهم مابين الثانية عشرة والخامسة عشرة أنهم يقضون فى المتوسط أكثر من ست ساعات يوميا يحدقون سواء فى التلفزيون او شاشات الكومبيوتر من خلال ألعاب الفيديو ، ليعانى هؤلاء الاطفال من مشكلات فى تعلم مهارات اللغة والتركيز فضلا عن إرتفاع معدلات السمنة والكوليسترول فى الدم بينهم وإضطرابات النوم والتوحد بسبب عدم ممارسة الرياضة ونشاط حركى يومى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday