المدخنون الأقل تعليمًا الأكثر عرضة للسكتات الدماغية
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

المدخنون الأقل تعليمًا الأكثر عرضة للسكتات الدماغية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدخنون الأقل تعليمًا الأكثر عرضة للسكتات الدماغية

المدخنون
كوبنهاغن ـ أ.ش.أ

حذرت دراسة طبية أنه من بين المدخنين أولئك الذين لديهم مستوى تعليمى منخفض هم الأكثر عرضة لخطر الأصابة بالسكتات الدماغية.
وكشفت "هيلين نوردال " أستاذ علم الأوبئة بقسم الصحة العامة فى جامعة "كوبنهاجن" فى معرض أبحاثهم فى هذا الصدد أن هناك تأثير مشترك لإنخفاض المستوى التعليمى والتدخين على خطر الاصابة بالجلطات الدماغية وهو النتيجة الاكثر إثارة للدهشة
وأضافت أن الحد من التدخين بين ذوي التعليم الأقل من المحتمل أن يقلل من السكتات الدماغية أكثر من استهداف التدخين في تلك مع معظم المدارس.
على الرغم من أن الدراسة شملت المشاركين الدنماركيين ، تعتقد نوردال أن النتائج التى توصلت إليها تنطبق على بلدان أخرى.
وأظهرت دراسات سابقة من قبل أن الفئات الأكثر حرمانا وغالبا ما تتعرض لعدد كبير من عوامل الخطر السلوكية، مثل السمنة وقلة النشاط البدني. "، لذا يبدو من المعقول أن عوامل الخطر هذه يمكن أن تؤثر على خطر الاصابة بالسكتة الدماغية في هذه المجموعات .
لهذه الدراسة، جمع فريق نوردال وبيانات عن أكثر من 68،000 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 70. وهي تصنف هؤلاء المشاركين بأنهم إما منخفضى او متوسطى التعليم ، حيث تم تحديد مستويات منخفضة ومتوسطة ومدرسة الصف الثانوية أو أقل - على الحد الأقصى من التعليم 10 عاما. وقد قيم الباحثون أيضا عن التدخين وارتفاع ضغط الدم.
وجد الباحثون أن 16 % من الرجال و 11% من النساء كانوا الأكثر عرضة لخطر السكتة الدماغية بناء على مستواهم التعليمي والتدخين وارتفاع ضغط الدم.
أكثر من 14 عاما من المتابعة، عانى 10 % من الرجال و 9٪ من النساء في المجموعات التعليم أدنى السكتات الدماغية. ، بغض النظر عن ضغط الدم، وقال نوردال كان أكبر خطر للسكتة الدماغية بين الأقل تعليما.
كما لوحظ أن الاصابة بالسكتة الدماغية أعلى بين الرجال أكثر من النساء وزيادة مع تقدم العمر، لاحظت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدخنون الأقل تعليمًا الأكثر عرضة للسكتات الدماغية المدخنون الأقل تعليمًا الأكثر عرضة للسكتات الدماغية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday