النظام الغذائى النباتي يقي من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النظام الغذائى النباتي يقي من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النظام الغذائى النباتي يقي من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية

النظام الغذائى النباتي
لندن ـ أ ش أ

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأغذية النباتية بدلا من المنتجات الحيوانية تقل فرص إصابتهم بأمراض القلب أو خطر السكتة الدماغية.

فقد أكد الباحثون البريطانيون في كلية "إمبريال كولدج" في لندن ، أن الأشخاص الذين اعتمدوا على نظام غذائى نباتي تراجعت بينهم فرص الوفاة بنسبة 20% متأثرين بأمراض القلب ، مقارنة بنحو 50% بين الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى غني بمنتجات الألبان ، البيض الأسماك في وجباتهم الرئيسية.
وأوضحت الدكتورة كميل لاسيل استاذ علم الأوبئة في كلية " إمبريال كولدج " في لندن، أن النتائج المتوصل إليها تثبت أن النظام الغذائى النباتي تستحق الاعتماد عليه وإتباعها.

وقد أخذ الباحثون فى الإعتبار تأثير عدد من العوامل منها : وزن الشخص ، العادات ومدى ممارسة الرياضة ، فضلا عن مستويات التعليم ، إلا أنه مازال من الصعب تحديد التأثير القاطع لطبيعة هذا النوع من الحميات الغذائية .
يأتي ذلك في الوقت الذي توصى فيه "جمعية القلب الأمريكية " ضرورة إكثار الكثيرين من تناول الأطعمة النباتية ، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمشبعة والدهون ، والمنتجات الحيوانية ، مشددة على أن حمية البحر المتوسط الغنية بالخضراوات تعد الخيار الأمثل لمن يرغبون في حماية أنفسهم من أمراض القلب ، لاحتوائها على الكثير من الخضراوات ومنتجات الألبان .
وتستند النتائج الأبحاث التى أجريت على اكثر من 450 الف بالغ تراوحت أعمارهم مابين 35 – 70 عاما شاركوا في دراسة أوروبية واسعة النطاق تم دراسة مخاطر السرطان وأمراض القلب ، ليتم تحليل الأنماط الحياتية والأنظمة الغذائية المتبعة بين المشاركين لنحو 13عاما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائى النباتي يقي من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية النظام الغذائى النباتي يقي من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday