تلخيص المواد الدراسية يساعد على توفير الوقت والاستذكار
آخر تحديث GMT 16:51:57
 فلسطين اليوم -

تلخيص المواد الدراسية يساعد على توفير الوقت والاستذكار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تلخيص المواد الدراسية يساعد على توفير الوقت والاستذكار

الاستذكار
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعتبر مهارة تلخيص المواد الدراسية من المهارات المفيدة جداً للطالب، والتى تساعده على التركيز فى المعلومات الرئيسية والمهمة التى يقرأها أو يسمعها ، مضيفاً أنها تساعد فى عملية فهم واستيعاب الدروس، من خلال عمل إطار عام لها، كما أنه يضع فواصل بين أجزاء الموضوع مما يسهل تذكره. وأضاف السنطى، أن التلخيص يساعد أيضاً على تخزين المعلومات فى الذاكرة بصورة مبدئية، كما أنه يساعد فى المراجعة السريعة التى تكون على العناوين الرئيسية فقط، فهى تساعد على إدارة الوقت بفاعلية من خلال التركيز على أهم الأفكار. وأوضح عدة طرق لتلخيص المواد بقوله، "يختلف التلخيص حسب طبيعة المادة المطلوب تلخيصها، وطريقة كتابتها، ولكن يمكن نهج عدة طرق لتلخيص المواد منها الطريقة التى يقوم فيها الطالب بنقل صورة منسوخة من المادة الأصلية بشكل مفصل بالشرح، كما يمكن أن يستعين بطريقة أخرى وهى كتابة تلخيص المادة فى هيئة مفردة أو فى شكل عناصر مختصرة على شكل قائمة تحوى على عناصر رئيسية وأخرى فرعية، كما يوجد نوع آخر من التلخيصات يتم من خلال وضع العنوان الرئيسى فى الأعلى ثم تندرج من تحته باقى العناصر فى صورة شبكة أو هيكل منتظم، والتى يحتاجها الطالب عندما يكون هناك العديد من العناصر داخل الموضوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلخيص المواد الدراسية يساعد على توفير الوقت والاستذكار تلخيص المواد الدراسية يساعد على توفير الوقت والاستذكار



 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday