تمديد الترشح لجائزة شومان للباحثين العرب حتى نهاية أذار
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تمديد الترشح لجائزة "شومان" للباحثين العرب حتى نهاية أذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمديد الترشح لجائزة "شومان" للباحثين العرب حتى نهاية أذار

الهيئة العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب
عمان - أ ش أ

قررت الهيئة العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب في تخصصات (العلوم الطبية والصحية والهندسية والأساسية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية والزراعية والتطبيقية) تمديد فترة الترشح لدورة العام 2014 من نهاية فبراير الماضي إلى أواخر مارس الجاري ؛ لعدة اعتبارات منها الحالة الجوية التي كانت سائدة في المنطقة مؤخرا ومنها الأردن.

وذكر بيان صادر عن الهيئة اليوم الاثنين أن الجائزة تمنح تقديرا لنتاج علمي متميز يؤدي نشره وتعميمه إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية والإسهام في حل مشكلات ذات أولوية محليا وإقليميا وعالميا ونشر ثقافة البحث العلمي..وتتألف من شهادة تتضمن اسم الجائزة والفائز والحقل الذي فاز به ومكافأة مالية قدرها 15 ألف دولار ، ودرعا يحمل اسم الجائزة وشعارها.

وبالنسبة لشروط الترشح للجائزة فتشمل أن يكون الباحث عربي الجنسية أو من أصل عربي ، وأن يكون قد قدم للعلم وللمجتمع نتاجا علميا ذا قيمة علمية واجتماعية خلال السنوات (2014 ، 2013 ، 2012 ، 2011 ، 2010) ، وأن يكون قد قام بذلك العمل في بلد عربي.

ومن بين الشروط أن يتم ترشيح الباحث كتابيا من قبل معرفين في جامعة أو مؤسسة علمية معترف بها على أن يضم كتاب الترشيح نبذة مختصرة عن المرشح (مقدم الطلب) وتعليلا للترشيح..وأن يرسل النتاج العلمي الكامل للمرشح الكترونيا بواسطة (CD أو DVD أو Flash ) خلال السنوات الخمس المذكورة مرفقا بالوثائق والمعلومات الأخرى المطلوبة في النموذج المعد لذلك مع مراعاة التقيد التام بتعليمات ملء النموذج المذكور لتسهيل عمل المحكمين.

ولا يجوز للفائزين بإحدى جوائز عبدالحميد شومان للباحثين العرب في السابق التقدم للجائزة في التخصص نفسه أو في أي تخصص آخر مرة أخرى..فيما تتولى تقييم النتاج العلمي المقدم والمقبول لنيل الجائزة لجان تحكيم تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوى الخبرة والكفاية وقراراتها نهائية ولا يجوز الاعتراض عليها.

وبالنسبة لتخصص العلوم الطبية والصحية فهو يشمل الأمراض الوراثية وأثرها على المجتمع (صحة الطفل والأسرة وأمراض فقر الدم)والتغذية الصحية (النظام الغذائي وأمراض السمنة)..أما العلوم الهندسية فيشمل الهندسة البيئية(تخطيط المدن وأنظمة المواصلات) والأنظمة الذكية (المدن الذكية والمستدامة والنظيفة).

أما تخصص العلوم الأساسية فيتضمن التكنولوجيا والمعلوماتية الحيوية والحوسبة السحابية، فيما يشمل فرع الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية ، تربية الطفل (التربية المنزلية ما قبل المدرسة وأثر الوسائط المتعددة على تكوين شخصية الطفل) ، والتغير الاجتماعي وعلاقته بالثورة المعرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبالنسبة لتخصص العلوم الزراعية فيشمل الحفاظ على التنوع الحيوي والسلالات الحيوانية وتحسينها..أما تخصص العلوم التطبيقية يتضمن طرقا حديثة للطاقة البديلة واستخداماتها (أبحاث الطاقة ، الأنظمة الحديثة للطاقة ، تحلية المياه) وتأثيرات التغيّر المناخي على البيئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد الترشح لجائزة شومان للباحثين العرب حتى نهاية أذار تمديد الترشح لجائزة شومان للباحثين العرب حتى نهاية أذار



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday