دراسة تؤكد أن الإقامة فى دور رعاية المسنين قد تدمر رئتك
آخر تحديث GMT 12:59:48
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكد أن الإقامة فى دور رعاية المسنين قد تدمر رئتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن الإقامة فى دور رعاية المسنين قد تدمر رئتك

الإقامة فى دور رعاية المسنين
نيويورك ـ أ ش أ

دق فريق من الباحثين ناقوس الخطر من أن إقامة المسنين فى دور الرعاية يمكن أن يشكل ضررا على كفاءة وظائف رئتهم .

ففى دراسة مستفيضة ، أكد الباحثون أن نوعية وجودة الهواء فى الأماكن المغلفة كدور رعاية المسنين أو بيوت التمريض ، لها تأثير سلبى خطير على صحة الرئة بين المقيمين فى هذه الدور ، وفقا لنتائج الدراسة المتوصل إليها والمنشورة فى العدد الاخير من مجلة " الجهاز التنفسي المجلة الأوروبية " على الأنترنت .

كان الباحثون المشاركون فى المشروع البحثى الممول من قبل الإتحاد الأوروبى (GERIE ) قد قاموا بجمع البيانات عن خمس ملوثات فى الاماكن المغلقة منها : الجسيمات السامة ، الفهورمالد هايد ، ثانى أوكسيد النيتروجين ، حيث تأتى هذه الملوثات من مجموع من المصادر بما فى ذلك سخانات المياة ، مواد البناء ، الأثاث ومنتجات التنظيف ، المطهرات وأنظمة التبريد .

وقالت " أنيسسى مايسانوا" أحدى الباحثات المشاركين فى الدراسة " أن نتائجنا قد أظهرت تأثيرا مستقلا لعدة ملوثات فى الهواء فى الأماكن المغلقة تؤثر سلبا على صحة الرئة بين كبارالسن المقيمين فى دور رعاية المسنين .
وقام الباحثون بتقييم موضوعى عن مستويات الملوثات فى 50 دارا من دور التمريض المختلفة فى سبع دول : بلجيكا، الدانمارك ، فرنسا، اليونان ، إيطاليا ، بولندا ، والسويد ، حيث أستخدم ما مجموعه 600 من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما ، ليخضع كل مشارك فى الدراسة لعدد من الإختبارات السريرية بما فى ذلك إختبار وظائف الرئة وإستبيان للصحة .

وأظهرت النتائج أن التعرض لمستويات عالية من الجسيمات السامة وثانى أوكسيد النيتروجين ، كان مرتبطا بشكل كبير مع ضيق التنفس والسعال ، فضلا عن زيادة تركيز الفورمالد هايد مع مرضى الإنسداد الرئوى المزمن (COPD) ، لتزداد حدة المشكلة مع إزدياد متوسط العمر المتوقع ليقيم عدد كبير من المسنين فى دور رعاية خاصة .
وشدد الباحثون على أن هذه المشكلة مقلقة لتراجع قدرة الجسم على التعامل مع ملوثات الهواء الضارة كلما تقدم هؤلاء المسنين فى العمر ، وهو مايتحتم على دور التمريض تفعيل المزيد من الضوابط والإجراءات لمنع تلوث الهواء فى الأماكن المغلقة ، عن طريق الحد من مصادرها وتحسين التهوية فى المبانى الخاصة ، جنبا إلى جنب فحص سلامة الجهاز التنفسى بين نزلاء الدور على اساس منتظم .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تضيف فيه هذه النتائج إلى مجموعة من الأدلة المؤكدة على ان تلوث الهواء فى الأماكن المغلقة يعد واحدا من عوامل الخطر التى ينبغى إلقاء مزيدا من الضوء عليها .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الإقامة فى دور رعاية المسنين قد تدمر رئتك دراسة تؤكد أن الإقامة فى دور رعاية المسنين قد تدمر رئتك



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday