دراسة علمية تؤكد علاقة التلوث البيئي بزيادة اضطرابات أطفال التوحد
آخر تحديث GMT 06:37:10
 فلسطين اليوم -

دراسة علمية تؤكد علاقة التلوث البيئي بزيادة اضطرابات أطفال التوحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علمية تؤكد علاقة التلوث البيئي بزيادة اضطرابات أطفال التوحد

أطفال التوحد
واشنطن ـ أ.ش.أ

أثبتت العديد من الدراسات العلمية التي أجريت في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وفرنسا أن الاضطرابات التي تزداد لدى الأطفال المصابين بمرض التوحد ظهرت في الفترة من 1960 و1980 وأصابت واحدا من كل 5 آلاف طفل في 1975 وواحدا من كل 500 طفل في 1995 وواحدا من 166 طفلا في 2005 وواحدا من 68 في 2014 وفقا لما رصدته مراكز السيطرة والرقابة على مرض التوحد في أمريكا بالنسبة للأطفال الذين يبلغون الثامنة من عمرهم.

وأشارت دراسة أجراها بيتر – بيارمان عالم الاجتماع في جامعة كولومبيا الأمريكية إلى أن سبب إصابة الأطفال بهذا المرض يرجع إلى ارتفاع سن الأبوين والتي مثلت من 25% إلى 15% إلى 10% من تزايد حالات الإصابة.

وأفادت دراسة لعالمة الأحياء الفرنسية بربارا – دومونيكس في باريس بأن الزيادة السريعة في اضطراب الأطفال المصابين بالتوحد ترجع إلى تعرض الأم الحامل والأطفال الصغار للتلوث الكيميائي المنتشر في الجو بسبب الديوكسيد والمبيدات الحشرية والبيسفينول – أ الذي يؤثر على القدرة الإدراكية للطفل حتى وهو في داخل رحم الأم أو في مرحلة طفولته الأولى فهو يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تؤكد علاقة التلوث البيئي بزيادة اضطرابات أطفال التوحد دراسة علمية تؤكد علاقة التلوث البيئي بزيادة اضطرابات أطفال التوحد



 فلسطين اليوم -

تُكمِل أناقتها بالأحذية الرياضية وتصاميم الأنكل بوت

هايلي تخطف الأنظار بإطلالة شبابية لمواكبة أحدث الصيحات

واشنطن - فلسطين اليوم
تتميّز عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين بإطلالاتها الشبابية بأسلوب وستايل عصري ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.ومن التصاميم التي تعشقها هايلي وتفضلها في العديد من الإطلالات تصاميم جاكيت البافر والتي تعدّ من أبرز اتجاهات الموضة هذا الموسم، وتعتمدها هايلي بمختلف الموديلات والقصات والألوان.تعتمد هايلي جاكيت البافر بالعديد من الاطلالات وبأكثر من ستايل، منها بأسلوب كاجوال عملي بتنسيقها مع السراويل الرياضية أو الجينز والتوبات العملية المريحة كتصاميم السويتر أو بأسلوب شبابي بالكروب توب، وتكمل أناقتها بالأحذية الرياضية الشبابية أو بتصاميم الأنكل بوت الجذابة. ولفتت نظرنا طريقة هايلي بتنسيق الجاكيت البافر مع التصاميم الرسمية كالفساتين القصيرة أو السراويل البراقة من الترتر مع أحذية الكعب العالي. وقد يهمك أيضً...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday