قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون يؤثر على المراهقين
آخر تحديث GMT 17:28:19
 فلسطين اليوم -

قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون يؤثر على المراهقين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون يؤثر على المراهقين

قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون
أستوكهولم ـ أ.ش.أ

أظهرت الابحاث الطبية الحديثة أن استخدام وسائل الاعلام العالية جنبا إلى جنب مع تدنى النشاط البدنى وقلة النوم ، قد يزيد من خطر الأصابة بالامراض العقلية بين المراهقين وذلك وفقا للنتائج المتوصل إليها والمنشورة فى العدد الاخير من مجلة "الطب النفىسى "العالمية على الانترنت . كانت الابحاث قد أجريت بقيادة الباحثين من معهد كارولينسكا فى السويد حيث عكفوا على فحص 12,395 ألف مراهق تراوحت أعمارهم مابين 14 إلى 16 عاما فى عدد من المدارس قد تم أختيارها عشوائيا فى نحو 11 دولة أوروبية . وقد حلل الباحثون السلوكيات الخطرة – مثل الاستخدام المفرط للكحول ، وتعاطى المخدرات ، إنخفاض معدلات النوم بالاضافة إلى الافراط فى مشاهدة التلفزيون والانترنيت وألعاب الفيديو التى تتعلق بالمدرسة أو العمل – وذلك بإستخدام أستبيان وزع على عدد من طلاب المدارس . وأراد الباحثون معرفة ما إذا تم ربط بين هذه السلوكيات والمرض العقلى مثل الاكتئاب والقلق والمشاكل بالاضافة إلى سلوكيات تدمير الذات لدى المراهقين . وأشارت تقييمات الباحثين إلى أن المراهقين الذين استخدموا وسائل الاعلام بمعدلات مرتفعة عانوا من سلوكيات غير مستقرة مع تراجع فى معدلات النوم وهى أحد الاعراض المصاحبة للمرض العقلى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون يؤثر على المراهقين قلة النوم والافراط في مشاهدة التلفزيون يؤثر على المراهقين



 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday