مشكلة التلعثم لا تؤثر على أداء الأطفال الدراسي
آخر تحديث GMT 17:57:48
 فلسطين اليوم -

مشكلة التلعثم لا تؤثر على أداء الأطفال الدراسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشكلة التلعثم لا تؤثر على أداء الأطفال الدراسي

مشكلة التلعثم
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن مشكلة التلعثم فى الكلام عند بعض الأطفال لا تعوق نمو الطفل أو تؤثر على أدائه فى المدرسة، بل أنها قد تساعد أيضا فى تحسين مهاراته اللغوية.  وقال باحثون فى معهد مردوخ لبحوث الأطفال إنهم وجدوا أن أكثر من 10 بالمائة من الأطفال واجهوا مشكلة التلعثم عند بلوغهم أربع سنوات، غير أنهم أحرزوا نقاطا على غرار الأطفال الآخرين فى اختبارات لتقييم لغتهم ومهاراتهم فى التفكير وطباعهم أيضا.  واشار الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، إلى أن ظهور التلعثم عند الأطفال أمر شائع نسبيا غير أنه يجب على الآباء أن يشعروا بالاطمئنان لأن هذه المشكلة لا ترتبط بتحقيق الطفل نتائج ضعيفة خلال السنوات التى تسبق المدرسة على الأقل.  وتابع فريق البحث أكثر من ألف و600 طفل من ملبورن بأستراليا وطلب من أمهاتهم الإجابة على استبيانات منتظمة بدأت منذ أن كانت أعمار أطفالهن ثمانية أشهر وتم تقييم هؤلاء الأطفال عبر مجموعة من اختبارات اللغة والسلوكيات عندما بلغوا سن الرابعة، وشخص عند هذه السن إصابة 181 طفلا بمشكلة التلعثم فى النطق. وسجل الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة 5 نقاط ونصف أعلى من أقرانهم الذين يتحدثون بشكل عادى فى اختبارات اللغة و6ر2 نقطة أعلى فى اختبار الذكاء غير اللفظى، وجاءت نتائج الجانبين متساوية فيما يتعلق بالسلوكيات والطباع.  وقال الباحثون إنه من الممكن أن يساعد التلعثم فى تطوير المهارات اللغوية، أو أن يكون التلعثم نفسه ناجما عن التطور اللغوى السريع جدا بين بعض الأطفال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشكلة التلعثم لا تؤثر على أداء الأطفال الدراسي مشكلة التلعثم لا تؤثر على أداء الأطفال الدراسي



 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday