نمط الحياة مسؤول عن 80  من طول العمر
آخر تحديث GMT 12:56:42
 فلسطين اليوم -

نمط الحياة مسؤول عن 80 % من طول العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نمط الحياة مسؤول عن 80 % من طول العمر

نمط الحياة
أبوظبي ـ بترا

قال دان بويتنر عضو منظمة ناشيونال جيوغرافيك، إن الدراسات الدنماركية، توصلت إلى أن حوالي 80 بالمئة من أسباب العمر المديد يعتمد على نمط العيش والبيئة و 20 بالمئة يعود إلى أسباب جينية وتوافر الرعاية الصحية الأساسية.

وتحدث بويتنر، بمحاضرة استضافها مجلس ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بابوظبي اليوم الاربعاء، حول المناطق الزرقاء الخمس بالعالم ، وتعني المجتمعات التي يعيش المسنون فيها من 10 إلى 12 عاما زيادة على باقي المجتمعات مع تمتعهم بالصحة والنشاط وبأقل قدر ممكن من الأمراض المزمنة.

وقال المحاضر ان فريق البعثة الاستكشافية لإجراء بحث مولته ناشيونال جيوغرافيك هذا العام، زار مجتمعات المناطق الزرقاء للتعرف على الأسباب الكامنة وراء تمتع أفرادها بحياة أطول والغاية هي أنه إذا استطعنا محاكاة أو تغيير أنماط حياتنا وبيئاتنا على غرار ثقافات المناطق الزرقاء فإننا سنستطيع إيجاد بيئات للعمل واللعب والعيش في مجتمعاتنا أكثر صحية مما هي عليه الآن.

وقال ان مناطق العمر المديد الخمس هي مدن أوكيناوا اليابانبة وإيكاريا اليونانية وسردينيا الايطالية وشبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا ومدينة لوما ليندا في كاليفورنيا ولاسيما طائفة "السبتيين" البروتستانتية في لوما ليندا.

وأوضح أنه خلال زياراته لتلك المدن لم يجد الخصائص نفسها بين شعوب العالم التي تعيش حياة أطول لذا سنطلق على هذه الخصائص اسم "خصائص القوة التسع".

وفي سردينا الايطالية قال ان هناك 14 قرية يعيش فيها حوالي 40 الف شخص لديهم أعداد كبيرة من المسنين ممن تجاوزت اعمارهم المائة سنة خاصة الذين يعملون في رعي الغنم والبدو الرحل ولديهم نشاط جسدي ويمارسون رياضة المشي بشكل يومي ويعتمدون في طعامهم على الخبز الطبيعي المنخفض السكر والنباتات والحبوب والاطعمة الخالية من الدهون كما انهم يأكلون لحوم الحيوانات التي ترعى من الطبيعة .

وقال ان الناس هناك يتعلمون من أبائهم وأجدادهم العادات السليمة والصحية في تناول الاكل الصحي والطبيعي مؤكدا ان وجود الجد والجدة في البيت لها تأثير إيجابي على أفراد الأسرة الواحدة.

وفي مدينة أوكيناو اليابانية قال المحاضر " ان امراض القلب والسكر والاعاقة تكاد تكون معدومة في تلك المدينة حيث ترتفع نسبة الاعمار فيها لتتجاوز المائة سنة فهم يأكلون 25 نوعا من الخضار ولا يأكلون أطعمة تزيد من الوزن أو يأكلون طعاما حتى الاشباع او الشراهة في الاكل ويتواصون دائما بعدم الافراط في الاكل او اتباع عادات سيئة في النظام الغذائي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمط الحياة مسؤول عن 80  من طول العمر نمط الحياة مسؤول عن 80  من طول العمر



 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday