10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج
آخر تحديث GMT 21:35:07
 فلسطين اليوم -

10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج

10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج
القاهرة - فلسطين اليوم

تلعب نوعية الأطعمة والنظام الغذائي المتبع دوراً أساسياً في تعزيز قدرات المخ والدماغ، وبالتالي تحسين الإمكانات العقلية والذهنية، ومن الضروري اتباع حمية غذائية مناسبة لتنشط الذاكرة وتحسن المزاج العام أثناء النهار، وخاصة لدى الطلاب وأصحاب المهن التي تتطلب الانتباه والتركيز.

يقدم موقع لايف هاك الإلكتروني مجموعة من الأطعمة التي يُنصح بتناولها بشكل دائم لتعزيز الذاكرة وأداء مهام العمل اليومي بكفاءة عالية.

1- فطيرة العنب بالقمح الكامل
يصنف العنب البري ضمن قائمة الأطعمة السوبر التي تمد الجسم بالطاقة وتمنحه النشاط والحيوية، وأظهرت الأبحاث أنه يساعد أيضاً على تعزيز مهارات التفكير واتخاذ القرارات والمهارات اللفظية، في حين أن القمح الكامل يعد مصدر الطاقة المفضلة للعقل.

2- شطائر البرغر بالتونة
تعد التونة من أفضل مصادر فيتامين بي 3 المعروف أيضاً بالنسياسين، وفيتامين بي 6 المعروف بالبيرودوكسين، ويدخل هذان الفيتامينان في تركيب السيروتونين والنورأدرينالين، وهي النواقل العصبية التي تستهدفها الأدوية المضادة للاكتئاب.

3- بذور اليقطين
السبب الرئيسي لتناول بذور اليقطين هو غناها بمعدن الزنك، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض قصور الانتباه وفرط الحركة، يكون تركيز هذا المعدن لديهم منخفضاً، كما يساعد الزنك على إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الدماغ.

4- الصلصلة الكاريبية
تتكون هذه الصلصة من المانغو والفلفل والبصل والكزبرة وعصير الليمون وعصير البرتقال وجوز الهند والبابايا، وهي غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يعزز المناعة ضد الأمراض المختلفة.

5- اللبن وبذور عباد الشمس
يحتوي كل من اللبن وبذور عباد الشمس على معدان هامة للجسم كالحديد والمغنيزيوم والزنك، وتساعد هذه المعادن على تنشيط إفراز هرمون الدوبامين الذي يوصف بأنه هرمون السعادة في الجسم.

6- مرقة السجق مع الميرمية
تعد مرقة السجق وصفة صحية للقلب وتساعد على تنشيط الذاكرة، وبينت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حصة يومية من الميرمية يتمتعون بذاكرة أقوى من غيرهم.

7- شوربة العدس
توفر هذه الوصفة المقومات اللازمة للعقل للاستفادة من السيروتونين، وتشير الأبحات إلى أن حمض الفوليك الذي تحتوي عليه شوربة العدس يعمل على علاج الاضطرابات المزاجية الناتجة عن تناول الأدوية.

8- الروبيان وصلصة الكوكتيل
يحتوي الروبيان على مادة غذائية أساسية تدعى السيلينيوم، ويؤدي انخفاض هذا المعدن في الجسم، إلى ضعف الإدراك والإصابة بالاكتئاب، بالإضافة إلى أن الروبيان غني بمادة الإستازانتين التي تساعد في الوقاية من مرض السكري.

9- أي وصفة تحتوي على الشوكولا
ينصح الأطباء بتناول كميات معتدلة من الشوكولا لاحتوائها على مادة الفينيليثيامين، وهي مادة ذات تأثير كبير على العقل، وتمنح الشعور بالحب وتحسن المزاج من خلال تعزيز إنتاج الأندروفين.

10- سمك السلمون المشوي
سمعنا كثيراً عن العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها أحماض أوميغا 3 التي يحتوي عليها السمك للجسم، ويضاف إلى هذه الفوائد قدرتها على تحسين المزاج وتنشيط الذاكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج 10 أطعمة لتنشيط الذاكرة وتحسين المزاج



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday