النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر
لندن ـ أ.ش.أ

إذا أردت عمرًا مديدًا وموفور الصحة، فما عليك إلا إتباع نظام غذائي غنى بالحبوب الكاملة، فقد أكدت أحدث الأبحاث الطبية أن تناول الحبوب الكاملة كالقمح الكامل، والشوفان وغيرها، قد يضيف بمرور الوقت سنوات إلى عمرك، فضلا عن الصحة المديدة، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

وأوضح العلماء بجامعة “هارفرد“ الأمريكية أن الحبوب الكاملة تحتوى على فوائد صحية جمة بحيث تقى الإنسان من خطر الوفاة المبكرة الذي ينخفض مع كل وجبة تضاف إلى النظام الغذائي اليومي، وفقا للنتائج المتوصل إليها والمنشورة في عدد يناير من مجلة ”جاما للطب الباطني“ على الأنترنت.

وقال الدكتور “تشى سون“، أستاذ مساعد التغذية في كلية “هارفرد للصحة العامة“، “ لقد رأينا أدلة واضحة على أن تناول الحبوب الكاملة تسهم بصورة ملحوظة في خفض معدلات الوفيات، خاصة بين مرضى القلب لوجود ارتباط قوى بينهما".

ويقدر العلماء أن كل أوقية من حصة واحدة من الحبوب الكاملة تخفض بنسبة 5% من المخاطر الكلية للشخص من الوفاة المبكرة، بالإضافة إلى خفض 9% من خطر الوفاة متأثرين بأمراض القلب، ومع ذلك، لم تظهر حتى الآن دور الحبوب الكاملة في خفض خطر إصابة الشخص بالسرطان.

وقد استند العلماء على بيانات تم تحصيلها من دراستين صحيتين أجريتا على المدى الطويل، يعود تاريخهما إلى منتصف 1980، حيث شملت أكثر من 118,000 ممرضة وعامل في مجال الصحة، حيث طلب من المشاركين ملء استبيانات حول طبيعة النظم والحميات الغذائية التي يتبعونها، ليتم تقيمها كل سنيتن إلى أربع سنوات.

وأوضحت الأبحاث أن الحبوب الكاملة التي تم حصادها حديثا مثل القمح، الشعير، الشوفان، تتألف من ثلاثة أجزاء القشرة الخارجية والمسماة بالنخالة التي تعمل على حماة البذور، ثم الحبة التي هي الجنين الصغير داخل البذور التي يمكن أن تنبت في مكان آخر، ثم السويداء وهى جزء أكبر من البذور وهى الجزء الذي يمدنا بالإمدادات الغذائية المحتملة لإنتاج بذور جديدة.

وأوضح العلماء أنه على مدى الـ 26 عاما، كان هناك حوالى 27,000 حالة وفاة بين الأشخاص المشاركين في الدراستين، ومع ذلك، وجد أن ثلث الذين لقوا حتفهم من بين المجموعات التي لم تتناول الحبوب الكاملة بصورة يومية ومنتظمة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولونها بصورة منتظمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يطيل العمر



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday