أبو عين في الجامعة الأميركية يستعرض منجزات مقاومة الجدار
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أبو عين في الجامعة الأميركية يستعرض منجزات "مقاومة الجدار"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو عين في الجامعة الأميركية يستعرض منجزات "مقاومة الجدار"

الجامعة العربية الأميركية
جنين - زينب حمارشة

استقبل رئيس الجامعة العربية الأميركية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين، أثناء زيارته الجامعة لإلقاء محاضرة حول دور الهيئة في مقاومة الجدار والاستيطان، برفقة مدير التوجيه السياسي في محافظة جنين المقدم تيسير عزام، ورئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة.

وعرض الأستاذ الدكتور أبو مويس للوفد الضيف شرحًا مفصلًا عن الجامعة وكلياتها وأقسامها، مشيرًا إلى أنَّ الجامعة هي درة شمال فلسطين، وقد وحدت أبناء الشعب الفلسطيني تأكيدًا منها على أنهم شعب واحد لا يتجزأ، متطرقًا إلى المشاريع التنموية التي تنفذها الجامعة وإلى المشاريع المستقبلية.

بدوره، صرّح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين، بأن كل زيارة للجامعة تختلف عن سابقتها، "إذ نشاهد التطور والتقدم والتوسع في المرافق والتخصصات، واستطاعت الجامعة أن تكون مثالًا  يحتذى به لما وصلت إليه، كما أصبحت منارة علمية ومنبرًا منيرًا في سماء فلسطين".

تلا الاستقبال عقد محاضرة نظمها مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية بالتعاون مع التوجيه السياسي في محافظة جنين، حيث افتتح المحاضرة نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، الذي نقل تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، مشيدًا  للحضور بالدور الذي تجريه الهيئة في مقاومة الجدار والاستيطان، بتنظيم الفعاليات والاعتصامات ضمن إطار المقاومة الشعبية، لنقل رسالة الشعب الفلسطيني إلى الخارج مما يعانيه من ويلات جدار الضم والتوسع الجاثم على الأراضي الفلسطينية لحجج، بالإضافة إلى  معاناتهم من الاستيطان.

من جانبه، أكد مدير التوجيه السياسي في محافظة جنين المقدم عزام، "إنَّه لفخر كبير أن نكون في الصرح العلمي نلتقي بطلبة سيكونوا في المستقبل قادة في الحركة الوطنية وصورة مشرفة للدولة المستقبلية".

ومن جهته، شكر أبو عين، الجامعة العربية الأميركية على الاستقبال، وعلى إتاحة الفرصة له للقاء قادة المستقبل والحديث معهم عن قضايا مختلفة تهم الشعب الفلسطيني، وخصوصًا مما يعانونه من الجدار والاستيطان، مشيرًا إلى أنَّ المقاومة الشعبية حق للشعب الفلسطيني من أجل دحر الاحتلال وصولًا إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبالتالي سينعم الشعب بحياة اقتصادية واجتماعية مزدهرة.

وأوضح أنَّ هناك أصواتًا محبطة تطلقها بعض الشرائح المشبوهة والتي تتعامل مع الاحتلال من أجل تسجيل هزائم وفي الوقت نفسه انتصارات لصالح المحتل، مؤكدًا أنَّ الشباب لهم دور كبير في منع هذه الشرائح أن تحقق أهدافها، والعمل معا من أجل القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ وصول الشباب إلى القيادة يتطلب لجهد وعمل وعليه أن يأخذوا مكانهم في المبادرة والفكر.

وحول هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بيّن أبو عين أنَّ لها دور كبير في دعم المقاومة الشعبية، كما أنها أعدت خططا كثيرة، منها التوجه إلى إجبار العمال الفلسطينيين على عدم التوجه إلى المستوطنات والعمل فيها سواء كان في القطاع الزراعي أو في قطاع البناء، مشددًا على ضرورة توفير كل الإمكانات من أجل المقاومة والصمود.

وأشار إلى أنَّ تكون ثقافة الشعب الفلسطيني هو اجتثاث الاحتلال، مضيفًا أنَّ للهيئة دور كبير في دعم ومساندة مقاطعة منتجات الاستيطان لأن مقاطعة منتج واحد فقط يعني أن هناك الآلاف من الوظائف سيخسرها الإسرائيليون، بالمقابل هناك وظائف عدة ستتوفر للشباب الفلسطيني.

وختم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أبو عين حديثه بالقول "إنَّ المصلحة العليا في الوقت الحاضر هي المقاومة الشعبية والمقاطعة الدولية لإسرائيل ومقاطعة اقتصادها وبالتالي سيصل الوضع الى إجبار الآلاف من الإسرائيليين للخروج بمظاهرات في تل أبيب بمطالبة حكومتهم في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو عين في الجامعة الأميركية يستعرض منجزات مقاومة الجدار أبو عين في الجامعة الأميركية يستعرض منجزات مقاومة الجدار



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:38 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مونشي يتابع بعض اللاعبين الشباب لضمهم إلى روما في الشتاء

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 02:33 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

الفنانة هبة توفيق تجد نفسها في "شقة عم نجيب"

GMT 01:05 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

سها النجدي مدربة كمال أجسام منذ نعومة أظافرها

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 20:46 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نبات "الأوكالبتوس" أفضل علاج لأنفلونزا الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday