أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية
آخر تحديث GMT 18:25:47
 فلسطين اليوم -

أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

دعت وزارة التربية والتعليم العالي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية كافة، إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته المتواصلة بحق التعليم، منددة بهذه الانتهاكات التي تشكل تهديداً خطيراً للأسرة التربوية، وتعدياً على الحق في التعليم، الذي كفلته المواثيق والأعراف الحقوقية الدولية.

وأشارت الوزارة في تقرير أصدرته الإدارة العامة للمتابعة الميدانية اليوم الأحد، رصدت فيه انتهاكات الاحتلال لشهر كانون الأول من العام المنصرم، إلى استشهاد 4 طلبة في محافظات الوطن.

وفيما يتعلق بالجرحى، فقد وصل عددهم إلى 74 طالباً و3 معلمات ومديرة مدرسة؛ حيث تنوعت الاصابات ما بين الرصاص الحي والمطاطي والضرب المبرح واستنشاق الغاز المسيل للدموع.

أما بخصوص الاعتقالات، فبلغ عدد المعتقلين من الطلبة 37، ومعلماً واحداً، كما تم احتجاز 5 طلبة و7 موظفين من بينهم أربعة معلمين وآذن مدرسة ورئيس قسم، كما تم تأخير 45 معلماً على الحواجز العسكرية للاحتلال وتفتيشهم والاعتداء عليهم بالألفاظ النابية.

وكشف التقرير عن هدر 1354 حصة تعليمية نتيجة ممارسات الاحتلال واجراءاته، التي تمثلت بإغلاق الطرق والاقتحامات وتأخير المعلمين على الحواجز وتعطيل المدارس بشكل كلي وجزئي.

وبلغ عدد المدارس التي تعطل فيها الدوام بشكل كلي 8 مدارس بواقع 10 أيام تعليمية؛ حيث أسفر ذلك عن هدر 808 حصص تعليمية، كما بلغ عدد المدارس التي تعطل فيها الدوام جزئياً 11 مدرسة، بواقع اعتداء على كل مدرسة نتج عنه هدر 532 حصة تعليمية.

 وبين التقرير تعرض 21 مدرسة إلى اعتداءات مختلفة، تمثلت بإطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع ورش المياه العادمة واقتحام ساحات المدارس وغيرها من الاعتداءات الوحشية بحق المؤسسات التعليمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية أستشهاد أربعة طلبة وجرح 74 وهدر 1354 حصة تعليمية



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:15 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

شاحنة أودي النموذجية خيال علمي أم مستقبل حقيقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday