أوروبا تخصص خمسة ملايين يورو للبحث العلمي في الأردن
آخر تحديث GMT 23:59:56
 فلسطين اليوم -

أوروبا تخصص خمسة ملايين يورو للبحث العلمي في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوروبا تخصص خمسة ملايين يورو للبحث العلمي في الأردن

البرلمان الأوروبي
المفرق ـ بترا

وافق البرلمان الأوروبي على تخصيص 5 ملايين يورو كمنحة إضافية من الاتحاد الأوروبي لدعم مشروعات البحث العلمي لهذا العام بهدف تطوير التعليم العالي والتدريس في الجامعات الاردنية.

واكد مدير مكتب تمبوس الوطني الدكتور احمد أبو الهيجاء، في كلمة القاها اليوم الاربعاء بجامعة ال البيت حول برنامج "ايراسموس بلس" الوطني والمنح والمشروعات التي يقدمها مكتب الفرص والبرامج المتوفرة للهيئات التدريسية والطلبة ضمن هذا البرنامج، أهمية انشاء قاعدة بيانات لضمان توفير المعلومات الأساسية وذلك من خلال إجراء البحوث والدراسات العلمية في مجال التعليم العالي.

وعرض ابو الهيجاء في الكلمة التي حضرها أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة، الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من المشروع وكيفية التقدم للبرامج والحصول على المنح الداعمة لهذه البرامج العلمية والبحثية.

ولفت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور موفق العموش، إلى أهمية هذه اللقاءات والتي من شأنها المساهمة بفتح المجال أمام الجامعة للاستفادة من البرامج التي يقدمها المشروع وبما تعود بالفائدة على أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة لافتا الى ضرورة الاستفادة من برنامج ايراسموس بلس للارتقاء بمستوى التعليم العالي .

وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور محمد سميران، دار نقاش موسع ما بين أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة أجاب خلالها الدكتور أبو الهيجاء على أسئلة واستفسارات الحضور .

وكان رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة قد بحث مع أبو الهيجاء أوجه التعاون والتنسيق لدعم مشروعات البحث العلمي والنشاطات والبرامج التي تقوم بها الجامعة.

وأكد الدكتور عرفة حرص الجامعة على تفعيل الاتفاقيات ما بين الجامعة والجامعات المحلية والإقليمية والدولية والتي من شانها أن تسهم في تعزيز الدور الذي تقوم بها الجامعة من خلال تمتين العلاقات الدولية وفتح باب الابتعاث.

وبين سعي الجامعة إلى التميز في مجال فتح التخصصات الجديدة والفريدة والبعيدة عن التخصصات التقليدية لتكون جاذبة للطلبة وسوق العمل.

بدوره اكد أبو الهيجاء أهمية التعاون مع الجامعات في مجال دعم المشروعات التعليمية والبحث العلمي والممول من بعثة المفوضية الأوروبية في عمان، مشيدا بتعاون جامعة آل البيت ودورها الريادي في دعم مثل هذه المشاريع ذات العلاقة بتطوير التعليم الجامعي.

يذكر أن برنامج ايراسموس بلس مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب والشباب والرياضة للفترة ما بين 2014 – 2020 ويقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالي والعاملين في مؤسساته في جميع أنحاء العالم .

وبرنامج تمبوس هو برنامج ممول من الإتحاد الأوروبي لدعم أعمال التطوير في التعليم العالي بالدول الشريكة في شرق أوروبا ووسط آسيا ودول غرب البلقان وحوض المتوسط .

ويعمل برنامج تمبوس على تشجيع التعاون بين المؤسسات، ويركّز على إصلاح وتحديث أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة، ويسهم البرنامج في إنشاء منطقة تعاون في مجال التعليم العالي لدول الإتحاد الأوروبي والدول الشريكة من مناطق الجوار.

كما يهدف البرنامج إلى تشجيع التقارب بين أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة والتطوارت الموازية في الإتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تخصص خمسة ملايين يورو للبحث العلمي في الأردن أوروبا تخصص خمسة ملايين يورو للبحث العلمي في الأردن



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday