إلزام المدارس العمانية بعقد امتحان كفاءة لمعلميها الجدد
آخر تحديث GMT 06:37:30
 فلسطين اليوم -

إلزام المدارس العمانية بعقد امتحان كفاءة لمعلميها الجدد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلزام المدارس العمانية بعقد امتحان كفاءة لمعلميها الجدد

الدكتور محمد الذنيبات
عمان ـ بترا

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن الوزارة ستلزم المدارس الخاصة بعقد اختبار كفاءة لمعلميها الجدد، ولن تسمح بتعيين أي معلم غير مؤهل للتدريس فيها.

واضاف خلال لقائه اليوم الاثنين نقيب واعضاء مجلس نقابة المعلمين الاردنيين، ان مشروع نظام المؤسسات التعليمية الخاصة الذي اعدته الوزارة يؤكد على تصنيف المدارس الخاصة بشكل عملي وقابل للتطبيق ويسهم كذلك في ضبط جودة التعليم فيها ويضمن حقوق معمليها.

واشار الذنيبات الى اهمية العلاقة التشاركية والتكاملية بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين للارتقاء بدور المعلم المهني وبما ينعكس على المستوى المعرفي والمهاراتي للطالب.

واضح وزير التربية والتعليم ان المؤسسة التربوية تشهد في هذه المرحلة حالة من التطوير المتكامل التي تسعى الوزارة من خلالها الى ترسيخ مبدأ المؤسسية والمساءلة في كافة جوانب العمل التربوي بحيث يتم اعتماد اداء المدرسة كأساس لتقييم المعلم والمشرف التربوي والادارة المدرسية.

وتسعى وزارة التربية والتعليم بحسب الدكتور الذنيبات الى التخلص من التعيين على حساب التعليم الإضافي في المدارس، وتخفيض مسارات التعليم في المرحلة الثانوية وبما ينعكس ايجاباً على نوعية التعليم وجودته.

وقال ان الوزارة بصدد تعميم  قصص النجاح الرائدة فيما يتعلق بالإدارة المدرسية أو الجانب التعليمي و النشاطات اللامنهجية، فيما اكد على أهمية الإدارة المدرسية في قيادة العملية التعليمية وتنسيق الجهود داخل المدرسة .

واوضح الدكتور الذنيبات أن الوزارة ستقوم بصرف كافة المستحقات المالية للمعلمين المبتعثين على نفقتها ضمن برنامج التأهيل التربوي بعد أن حصرت أعداد المستفيدين وقيمة مستحقاتهم ، وكذلك صرف مكافأة المعلمين العاملين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، بالإضافة إلى صرف مكافآت مديري المدارس الذين عملوا خلال العطلة الصيفية.

كما اوعز إلى إدارة الموارد البشرية في الوزارة بإعداد دراسة حول واقع معلمي التجيير و متابعة قرارات الوزارة المتعلقة بتذويب الزوائد من المعلمين في مدارسها.

من جانبه ثمن نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة وأعضاء مجلس النقابة مساهمة وزير التربية والتعليم الفاعلة وجهوده الكبيرة في إصدار نظام الخدمة المدنية بشكله الجديد وبما يلبي طموحات أبناء الوطن من العاملين في القطاع العام.

 وأشادوا بقرار الوزير الذنيبات بشمول جميع أبناء المعلمين من حملة الثانوية العامة لعام 2014 ضمن برنامج المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، معربين عن املهم في زيادة نسبتها في الأعوام المقبلة، فيما اكدوا استعداد النقابة للتعاون التام مع الوزارة للنهوض بكافة أوجه العمل التربوي.

وبحث مجلس نقابة المعلمين مع الوزير الذنيبات خلال اللقاء عددا من القضايا التربوية أبرزها التعليم الخاص وحقوق المعلمين و أنصبة المعلمين و نظام المؤسسات التعليمية الخاصة، بالإضافة إلى مستحقات الدبلوم العالي ومحاضر اجتماعات اللجنة المشتركة بين الوزارة والنقابة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلزام المدارس العمانية بعقد امتحان كفاءة لمعلميها الجدد إلزام المدارس العمانية بعقد امتحان كفاءة لمعلميها الجدد



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت

GMT 10:33 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فلسطين تفوز بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ19
 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday