اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم
آخر تحديث GMT 09:45:25
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم

وزير التربية والتعليم صبري صيدم
رام الله - غازي محمد

قال رئيس الأمانة العامة لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، إن الاتحاد هو  الجهة الشرعية والممثل الوحيد للمعلمين، وإن ما أشيع حول وجود إضرابات جزئية، لا أساس له من الصحة وأوضح ارزيقات في حديث مع وكالة "وفا" الرسمية، أن بعض المواقع الإلكترونية زورت بيانات باسم الاتحاد دعت فيها إلى الإضراب، مشيرًا إلى أن الاتحاد لا يعلم من الجهة التي تصدرها وتقف خلفها.

وحول التعويض، أشار إلى أن المعلمين يرفضون بشكل مطلق التعويض يوم السبت، لافتًا إلى أن الاتحاد تدخل وألغى التعويض السبت، إلى حين بحث الموضوع مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، حتى يتم تدارسه، وإيجاد مخرج أفضل.

وتابع ارزيقات: "لم نحصل حتى الآن على رد حول التعويض، ونأمل أن يكون هناك دراسة جدية، وإعطاء الصلاحيات إلى مديري المدارس وفق ما يرونه مناسبا، ونتمنى أن يعوض الطلبة ما فاتهم، لكن هناك وجهات نظر، خاصة أن هناك مدارس داومت بشكل جزئي وأخرى كلي ومدارس لم تداوم، وهذا يحتاج لخطة واقعية تناسب الجميع، والهدف هو إنهاء الفصل بالشكل السليم".

ولفت إلى أن هناك بعض المعلمين داوموا طوعًا يومي الجمعة والسبت في محاولة إلى تعويض الطلبة، لكنهم رفضوا إكمال التعويض عندما شعروا أنهم مجبرين على ذلك بقرارات وفيما يتعلق بالانتخابات، قال ارزيقات إن الحراك والانتماء النقابي بحاجة إلى الانتساب، ونحن مقبلين على إجراء انتخابات في الفروع، وسيعقد الإثنين اجتماع مع الفروع البالغ عددها 17 فرعا في المديريات وسيتم الإعلان عن فتح باب الانتساب إلى الاتحاد، ودفع المستحقات المترتبة على الأعضاء، وفتح باب العضوية للجميع، في مدة أقصاها شهر واحد.

وشدد ارزيقات على أنه لا يوجد أي استثناء لأي معلم، وكل من يعمل في مهنة التعليم في الشقين الحكومي والخاص يحق له أن ينتسب للاتحاد ما لم يكن متقاعدًا، داعيًا المعلمين إلى رفع قوة العمل النقابي، عبر رفع نسبة المنتسبين.

وأوضح أن عدد المعلمين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 40.200 معلم ومعلمة، وأن نسبة المنتسبين منهم إلى الاتحاد 60%، فيما بلغت نسبة الملتزمين بدفع رسوم العضوية 25%، وبلغت نسبة المفوضين بنكيًا 35%.

وأضاف ارزيقات "في حالة رفع نسبة التنسيب سنبدأ بالتحضير لانتخابات الفروع، وسنشكل لجان تحضيرية، والانتخابات ستكون فردية ومباشرة، وهذه نقطة أساسية، بعد أن كان هناك خوف من أن تكون قوائم نسبية، ويحق لكل شخص ينطبق عليه النظام أن يشارك فيها".

وحول خطة الاتحاد، أشار إلى أن الأولوية هي إجراء الانتخابات، وهذا يتطلب شهورًا من التحضير لتصويب أوضاع الفروع، كما سيكون للاتحاد أنشطة وحراك يلمسها المعلمون والمواطنون، وسيحرص الاتحاد على التواصل مع جميع القطاعات، وأن يكون مؤثرًا وفاعلًا على الأرض، والأهم من ذلك هو التواصل مع وسائل الإعلام لإبراز أنشطة الاتحاد.

وفيما يتعلق بمطالب المعلمين، قال: "جلسنا على مدار الأربعة أيام الماضية في المجلس المركزي وهو هيئة وسيطة ما بين المؤتمر العام للاتحاد، والأمانة العامة، وتدارسنا الأزمة التي مر بها قطاع التربية والتعليم على مدار الأربعة أسابيع الماضية".

وأضاف أن المجلس المركزي، الذي يعطي الشرعية أو يحجبها عن الأمانة العامة، وضع خطة للمرحلة المقبلة، ستنفذها الأمانة العامة، وتتكون من شقين الأول: يتعلق بمتابعة المطالب النقابية للمعلمين، ومراقبة مدى تنفيذ الحكومة والتزامها بالاتفاقيات السابقة، والثاني يتعلق بإجراء الانتخابات وتجديد فروع الاتحاد وصولًا إلى تتويج أمانة عامة.

وقال: بالنسبة للشق الأول اجتمعنا قبل أربعة أيام مع الحكومة وناقشنا العديد من القضايا، وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة للحوار مع الحكومة، تضم في عضويتها: التربية والتعليم، وديوان الموظفين، ووزارة المالية، والأمانة العامة للاتحاد.

وحول مستحقات المعلمين، أوضح ارزيقات أن الأمانة العامة اتفقت مع الحكومة على صرف الدفعة الثانية من المستحقات 25% قبل 15 نيسان/إبريل المقبل، والدفعتين المتبقتين كانت الحكومة وعدت بصرفها قبل 1-9-2016، إلا أن الموعد أصبح في 30-7-2016 بالاتفاق مع الحكومة.

وأشار إلى أن الأمانة العامة اتفقت مع الحكومة على تنفيذ الاتفاق بالكامل على غزة، وأكد ذلك وزير التربية والتعليم صبري صيدم السبت وحول العلاوات الإشراقية، قال اتفقنا مع رئيس الوزراء على تنفيذها، وكل إداري من أصل معلم سيمنح الزيادة الطبيعية 10% شأنه شأن المعلم، أما باقي الإداريين ستتم مناقشة علاواتهم في اللجنة المشكلة مع وزير التربية والتعليم العالي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم اتحاد المعلمين ينفي الدعوة لاضرابات جديدة في التعليم



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday