اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس
آخر تحديث GMT 08:20:49
 فلسطين اليوم -

اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس

جامعة القدس المفتوحة في نابلس
نابلس - وفا

وقعت جامعة القدس المفتوحة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، اتفاقية لإنشاء مبنى لكلية العلوم الإدارية والحاسوبية في فرع الجامعة بنابلس، وذلك في احتفال أقيم في مقرها هناك.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها يونس عمرو، وعن الجمعية مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في فلسطين سامي مكاوي.

وحضر توقيع الاتفاقية محافظ نابلس أكرم الرجوب، ورئيس لجنة إنشاء مبنى نابلس رجل الأعمال منيب المصري وأعضاء اللجنة، ومن الجامعة رئيس مجلس الأمناء عدنان سمارة، وأمين سر مجلس الأمناء د. عودة مشارقة، ونواب رئيس الجامعة، ومساعدو الرئيس، وعمداء الكليات، ومديرو الفروع والدوائر، ورئيس مجلس الطلبة القطري الطالب زياد الواوي، وممثلون عن المؤسسات المحلية في نابلس.

وشكر مدير فرع نابلس يوسف عواد كل من ساهم في دعم إنشاء مبنى فرع نابلس، وعلى رأسهم دولتا الإمارات العربية المتحدة والكويت، خاصة الهلال الأحمر الإماراتي الذي مول إنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية بنحو (900) ألف دولار.

كما شكر رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمدان مسلم المزروعي، والأمين العام محمد عتيق الفلاحي، ومدير إدارة المشاريع الدولية السيد محمد مصبح الشامسي، وسامي مكاوي، مؤكدا أن الجامعة ستحتفل قريبا بإنشاء مبنى كلية التنمية الاجتماعية والأسرية، بتمويل كريم من صاحب السمو الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح يبلغ (835) ألف دولار أميركي، كما شكر رئيس لجنة إنشاء المبنى الذي تبرع بكلفة مبنى المكتبة التي تصل إلى (250) ألف دولار.

وقال إن تكلفة إنشاء المبنى تجاوزت (7.5) مليون دولار، ونسعى لتوفير (2.5) مليون دولار لاستكمال المبنى بصورته النهائية، وقد بدأنا البحث عن مصادر تمويل تلبي الاحتياجات.

إلى ذلك، قال سمارة إن 'جامعة القدس المفتوحة تكبر وتنمو بدعم أبناء شعبنا وثقتهم بها، لأن رسالتها تتمثل بتوفير التعليم لكل راغب، لأن تثبيت المواطنين في فلسطين هو أساس عملنا'. وتابع: 'لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نشكر كل من تضامن مع شعبنا وعلى رأسهم دولتا الكويت والإمارات، وأصدقاء 'القدس المفتوحة' في نابلس، الذين بذلوا الجهد الكبير لإنجاز المبنى بالطريقة التي تليق في الجامعة'.

وأشار إلى أن هكذا مبادرات (توقيع الاتفاقية لإنشاء مبنى جديد للكلية) تساهم في إقامة الدولة الفلسطينية وبنائها، والتصدي للاحتلال، لذا فلا بد أن نشكر كل من يساعدنا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

من جانبه دعا عمرو إلى تكاتف الجهود للبناء والارتقاء بالجامعة ومختلف المؤسسات الوطنية، مطالبا الجميع بالتمسك بالوحدة الوطنية، ثم قدم شكره لطلبة 'القدس المفتوحة' الذين يعملون معا بمختلف الأطر من أجل خدمة أبناء شعبهم.

وقال إن إدارة 'القدس المفتوحة' وطلبتها يعملون جنبا إلى جنب من أجل رفعة الجامعة، وذكر أن مجلس أمناء الجامعة بذل جهدا كبيرا ومتواصلا من أجل إنشاء أنظمة الجامعة وترسيخها ووضعها قيد التنفيذ، ما جعل الجامعة مؤسسة نظامية يحترم الجميع نظامها، مشيرا إلى أنها باتت من أقوى جامعات الوطن في المجال العلمي.

وأشار إلى أن للجامعة خمسة فروع يدرس فيها (13) ألف طالب، استشهد منهم (58) جراء العدوان الأخير، ودمر (60) منزلا من منازل العاملين بها، ووفرت الجامعة العون لموظفيها وطلبتها بعد الحرب الأخيرة، وقدمت مبلغا ماليا لأسر شهداء الجامعة، كما قدمت إعفاءات للطلبة الذين دمرت منازلهم بشكل كامل أو جزئي.

وعبر المصري عن سعادته بالمشاركة في توقيع هذه الاتفاقية، وقال إن الرئيس الراحل ياسر عرفات كان يطمح أن تكون 'القدس المفتوحة' أهم الجامعات الفلسطينية، وبين أنها الجامعة الأكثر أهمية في الوطن بالنسبة له كرجل أعمال فلسطيني.

وشكر مجلس الأمناء، ومجلس الجامعة ورئاستها، واللجنة التي أشرفت على إدارة مشروع إنشاء المبنى، وكل من ساهم في إنشاء الجامعة، وتحديدا في نابلس حيث يوجد (8.500) طالب وطالبة، كما قدم شكره لكل المانحين من الخارج خصوصا الكويتيين والإماراتيين الذين ساهموا في إنشاء هذا المبنى.

وقال الرجوب إن توقيع الاتفاقية يهدف لدعم 'القدس المفتوحة' ودعم أبناء محافظة نابلس، فنحن نجتمع اليوم من أجل خدمة أهدافنا المجتمعية ومؤسساتنا التعليمية، لأن في ذلك تحديا للاحتلال الذي يريد أن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني من خلال إبعاده عن التعليم وإفراغ المؤسسات التعليمية من مضمونها التربوي والتعليمي والقيمي، وأجمل مناسبتنا هذه المناسبة.

من جهته، قال مكاوي، إن العلاقات بين فلسطين والإمارات تزيد عن أربعة عقود أعلنت خلالها دولة الإمارات دعم الحقوق الفلسطينية العادلة، والإمارات شاركت في الدعم الإنمائي في فلسطين من خلال المساعدات والمشاريع الإنسانية والإغاثية والخدماتية لتنمية المتطلبات الطبية والتعليمية والاجتماعية للفلسطينيين في القدس كما في الضفة والقطاع.

وأضاف أن تعليمات مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، تدعو لتقديم المساعدات الممكنة للفلسطينيين لرفع جزء من المعاناة التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي، ولتوفير العيش الكريم في وطنهم ودعم رباطهم في بيت المقدس.

إلى ذلك قال رئيس لجنة الموارد المالية لإنشاء مبنى فرع نابلس عدلي يعيش، إن التعليم شيء مهم لأبناء الشعب الفلسطيني ويجب توفير مبانٍ تساهم في إيصال الرسالة التعليمية، وعلينا أن نعمل من أجل تحقيق وحدتنا الفلسطينية.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي هو أول من دخل نابلس بعد اجتياحات الاحتلال التي دمر خلالها أحياء في المدينة، لذلك يجب أن نشكر الإماراتيين لأنهم كانوا سباقين في دعم أبناء المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 09:47 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

مؤسسة حقوقية ترفض صناعة الملابس من صوف الحيوانات

GMT 08:39 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

طريقة تحضير شيخ المحشي باللبن مع الأرز

GMT 07:21 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا بطمة تتألق في القفطان المغربي خلال أحدث جلسة تصوير

GMT 01:32 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

ألوان حوائط تساعدك عند اختيار ديكور منزلك

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 06:23 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جبنة العكاوي

GMT 13:57 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

محمد عشوب يكشف عن اتصال مريم فخر الدين بالشيخ الشعرواي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday